الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الكشف عن إجراءات جديدة في اختيار المتقدمين لشغل 50 ألف درجة وظيفية

أعلنت لجنة التربية النيابية، اليوم الثلاثاء، عن اتفاقها مع وزارة التربية، على اعتماد إجراءات جديدة لاختيار المتقدمين لشغل 50 ألف درجة وظيفية كمحاضرين بصفة عقد، فيما أكدت اعتماد القرعة لتعيين موظفي الخدمة.

 

وقالت عضو اللجنة، زيتون الدليمي، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إنَّ “اللجنة اجتمعت مع المختصين في وزارة التربية. من أجل الخروج بقرار نهائي يخص المتقدمين على شغل عقود المحاضرين ضمن 50 ألف درجة وظيفية”، مضيفة “حيث كان من المفترض أن تجري قرعة لاختيار المتقدمين منهم. إلا أنه تم رفض هذا المقترح لكونه يضيع فرصة العمل على أغلب المتقدمين. المستحقين منهم”.

وأوضحت، أنه “تم تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة التربية ومديرياتها العامة. من أجل تهيئة رؤية واضحة لاختيار أسماء المعينين بصفة عقد”، مشيرة إلى “إجراء بعض التعديلات على ضوابط التعيين والاتفاق على اعتماد المفاضلة الخاصة على أساس المعدل. والاختصاص وسنة التخرج والحاجة الماسة للاختصاص العلمي أو الإنساني والمديريات. فضلاً عن الحالة الاجتماعية وخدمة الخريج كمحاضر مجاني بالمدارس. خلال المدة الماضية”.

ولفتت الدليمي، إلى أنَّ “اللجنة ستتابع إجراءات التعيين وآلية اختيار المتقدمين من قبل اللجان المشكلة في الوزارة. والمديريات العامة ببغداد والمحافظات، حيث سيتم إعلان الأسماء بشكل إلكتروني. خلال المدة القليلة المقبلة”.

ونوهت، إلى “الاتفاق مع لجنة التعيينات في وزارة التربية. لاعتماد القرعة في اختيار أسماء المتقدمين على تعيينات موظفي الخدمة. التي أطلقتها مسبقاً”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى