الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

العراق ينال عضوية الهيئة المستقلة الدائمة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلاميّ

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، عن نيل العراق عضوية الهيئة المستقلة الدائمة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلاميّ.

 

وأكد بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بعد الجُهُود التي بذلتها وزارة الخارجيَّة العراقيَّة، فاز مرشح العراق السفير عمر البرزنجيّ. وكيل الوزارة للشُؤُون مُتعددة الأطراف والشُؤُون القانونيَّة بعضوية الهيئة المُستقلة الدائمة لحقوق الإنسان التابعة لمُنظمة التعاون الإسلاميّ. (عن المجموعة العربيَّة)”.

وتابع، “حيث تكلل ذلك النجاح وتضافر الجُهُود لنيل تلك العضوية، خلال ترأس السفير عبدالرحمن الحُسينيّ وكيل الوزارة للشُؤُون الإداريَّة والفنيَّة. وفد وزارة الخارجيَّة المُشارَك في الدورة الـ 49 لمجلس وزراء خارجيَّة منظمة التعاون الإسلاميّ في الجُمْهُوريَّة الإسلاميَّة الموريتانيَّة للمدة 16-17 أذار 2023. وإجراء الانتخابات على هامش المؤتمر، كما كان لكادر بعثتنا في نواكشوط دورٌ فاعلٌ يضاف إلى مهامهم القديرة”.

وأضاف البيان، “وإذ نقدر هذا الفوز بنيل عضوية الهيئة المستقلة الدائمة لحقوق الإنسان، فإن فوز العراق بهذه العضوية يُعتبر فوز للعرب جميعاً، وهو مُكمل للمسيرة التي ينشدها العراق. تعزيزاً لمحيطه العربيّ ودوره البارز في مجموعة الدول الإسلاميَّة“، مشيراً إلى أنه “كما نُبارك للأخوة الاشقاء في مملكة البحرين وجُمْهُوريَّة مصر العربيَّة. لنيلهم ذات العضوية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى