العراق يشكل لجنة عليا للتفاوض مع تركيا بهدف تمديد اتفاقية تصدير النفط الخام

شكل العراق لجنة عليا للتفاوض مع تركيا، بشأن تمديد اتفاقية تصدير النفط الخام عبر خط الأنابيب العراقي – التركي إلى ميناء جيهان.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة النفط العراقية، سليم الركابي، في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الحكومة العراقية، شكلت لجنة عليا تضم ممثلين عن وزارات النفط والخارجية والمالية وممثلين عن حكومة إقليم كردستان، تتولى إدارة المفاوضات مع الجانب التركي بشأن موضوع صياغة اتفاقية جديدة بدلاً عن الاتفاقية الحالية، لتنظيم عملية تصدير النفط الخام للمرحلة المقبلة”.
وأوضح، أن “اللجنة تعمل على التوصل إلى تفاهمات واضحة، تشمل استمرار عمليات تصدير النفط الخام عبر الأنبوب العراقي – التركي، وبما يحافظ على استقرار تدفق الصادرات النفطية إلى الأسواق العالمية”.
وأشار الركابي، إلى أن “اقتراب انتهاء الاتفاقية الحالية التي تنظم تصدير النفط الخام العراقي عبر الأراضي التركية، استدعى تسريع وتيرة المباحثات بين البلدين، لضمان عدم حدوث أي توقف أو اضطراب في عمليات التصدير”.
كما لفت، إلى أن “ملف الاتفاقية الجديدة، يعد من الملفات الاستراتيجية التي تحظى بأولوية عالية لدى الحكومة”.
لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز
لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: النعيم نيوز
كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية
كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز



