اقتصاد
أخر الأخبار

العراق والسعودية يناقشان تفعيل مذكرات التفاهم الخاصة بعدة قطاعات

أكدت وزيرة المالية، طيف سامي محمد، اليوم الخميس، على أهمية تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة مع الجانب السعودي، والمتعلقة بقطاعات المصارف.

 

وذكر بيان لوزارة المالية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “في ثاني لقاءاتها مع وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح. أكدت وزيرة المالية طيف سامي محمد، على أهمية تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة مع الجانب السعودي. والمتعلقة بقطاعات المصارف ودعم مشاريع قطاعات الصناعة والزراعة والصحة. ومجال حركة التجارة بين البلدين”.

وأوضحت سامي، بحسب البيان، “دور اللجان المنبثقة عن الجانبين في تفعيل المشاريع المقترحة من الأشقاء السعوديين. والمتعلقة بجوانب التمويل والمنح المقدمة لأغراض البنى التحتية في العراق، كالمستشفيات والمدارس والمراكز الصحية ومشاريع سايلو الحبوب. في المحافظات”.

وبذات السياق، رحبت وزيرة المالية، “برغبة حكومة المملكة في المساهمة بصندوق التنمية العراقي. والذي من المزمع إنشاؤه حال استحصال موافقة البرلمان العراقي”.

ووفقاً للبيان، “كما ناقشت في أثناء لقائها بممثلين عن صندوق التنمية السعودي والبنك الإسلامي، المشاريع المقترح تنفيذها في العراق. ورحبت بها، حيث وعدت بإدراجها ضمن الموازنة الاتحادية العامة لجمهورية العراق لسنة ٢٠٢٤”.

وأشار، إلى أن “اللقاءات جاءت على هامش اجتماعات مجلس التنسيق العراقي السعودي في دورته الخامسة المنعقد بجدة. وبمشاركة وفد رفيع المستوى ضم عدد من الوزراء ومحافظ البنك المركزي، إلى جانب الملتقى الاقتصادي السعودي العراقي. بحضور عددٍ من رجال الأعمال في البلدين”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى