دولي
أخر الأخبار

الصين تدعو إلى وضع نهاية للكارثة الإنسانية في غزة

أكد وزير الخارجية الصيني “وانغ يي”، اليوم الجمعة، أن الكارثة الإنسانية المروعة التي يتعرض لها سكان قطاع غزة تتحدى الضمير الأخلاقي وتفضح نفاق بعض الدول التي تدعي التمسك بحقوق الإنسان.

وقال وانغ في مؤتمر صحفي رداً على سؤال بشأن الكارثة الإنسانية في غزة الناجمة عن العدوان الإسرائيلي المتواصل عليها، وتابعته “النعيم نيوز”.  “إن حصيلة الوفيات من الفلسطينيين تجاوزت 30 ألفاً، هذه الكارثة الإنسانية المروعة تتحدى الضمير الأخلاقي الذي تقوم عليه الحضارة الإنسانية وتفضح نفاق دول بعينها تدعي التمسك بحقوق الإنسان وحمايتها”.

وشدد وانغ، على أن استمرار الحرب على غزة ” مرفوض، واللامبالاة بقتل النساء والأطفال هناك أمر لا يطاق”، مشيراً على وجه الخصوص إلى أن “منع مجلس الأمن الدولي من التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة لا يغتفر”.

وتابع، “نحث على التوقف عن عرقلة تحركات مجلس الأمن، وندعو الأطراف المعنية إلى التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 2728 وتحقيق وقف إطلاق نار غير مشروط ودائم، وضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق وعلى نحو مستدام، لوضع نهاية للكارثة التي يتعرض لها الفلسطينيون وإيقاف هذا العار الذي لحق بالحضارة الإنسانية”.

وفي مقابلة أخرى مع صحيفة “بينيسولا” قال وانغ، إن الولايات المتحدة تواصل إثارة التوترات الإقليمية، كما سرعت من إنشاء ما تسميه “نظام ردع الصين”، وتواصل تشديد العقوبات أحادية الجانب والحصار التكنولوجي على الصين.

وأضاف، “نرى أن الموقف الخاطئ من الصين لا يزال موجوداً في الولايات المتحدة وهي تواصل تحريك سياسة ردع الصين الخاطئة”، مشدداً على أن واشنطن لن تستطيع أن ترى العالم دائماً من وجهة نظر الحرب الباردة، كما لن يمكنها دائماً أن تمارس عادتها في قول شيء وفعل شيء آخر.

وأكد وانغ، أن بلاده من جانبها تجلب التعاون والتنمية والاستقرار إلى العالم، مؤكداً أن “التنمية والنهضة في الصين لهما قوة دافعة داخلية هائلة، ولا يمكن لأي قوة أن تعيقهما”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى