الامن

الشمري يؤكد: الحدود العراقية السورية تحظى باهتمام من قبل العمليات المشتركة

أكد عضو مجلس النواب نايف الشمري، اليوم الاثنين، الحدود العراقية السورية تحظى باهتمام من قبل العمليات المشتركة منذ فترة من الزمن.

وذكر الشمري في تصريح للوكالة الرسمية إنه “لا وجود لحواضن ارهابية في المناطق الغربية والدليل على ذلك محافظة نينوى. حيث إنها تنعم بالامن والاستقرار منذ تحريرها وهذا الفضل يعود لدماء الشهداء من ابناء الجيش العراقي والحشد الشعبي والحشد العشائري وقوات البيشمركة وجهاز مكافحة الارهاب”. مضيفا: “أطمئن جميع العراقيين وأنا من منطقة قريبة من الحدود العراقية السورية تبعد 10 كيلومترات، أن الوضع الامني بجهود كل المقاتلين الابطال الذين يرابطون على الحدود العراقية مطمئن جدا. وهنالك اسناد من جميع العشائر العربية الموجودة في المنطقة”.

وأردف، أن “العشائر المتواجدة بالقرب من الحدود العراقية السورية تمثل الاحتياط للقوات الامنية المرابطة على الحدود فلا خوف على العراق من هؤلاء المجرمين الدواعش القادمين من سوريا”. مؤكدا على “ضرورة محاربة داعش في المناطق النائية والوعرة الذين يتسترون بها عبر التخفي في الانفاق”.

واضاف أنه “لابد من القيام بعمليات نوعية لمحاربتهم والجهاز الوحيد القادر على القيام بهذه العمليات هو جهاز مكافحة الارهاب. من خلال القيام بتنفيذ الانزال الجوي وفق معلومات استخبارية دقيقة”. مشددا أن “الحدود العراقية السورية تحظى باهتمام من قبل العمليات المشتركة منذ فترة من الزمن”.

ولفت إلى أن “الجهات الامنية أكملت جميع الخطط التي رسمتها قيادة العمليات لحماية الحدود وطبقتها على ارض الواقع من خلال حفر خنادق شرقية ونشر الاسلاك الشائكة”. موضحا: “لم نلاحظ اي خرق للحدود العراقية السورية لحد هذه اللحظة. وحاول إرهابيون قبل فترة العبور من خلال الحدود العراقية السورية ولكن كانت لهم القوات الامنية بالمرصاد. وتم تسليمهم للقضاء العراقي وللاجهزة الاستخبارية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى