سياسية
أخر الأخبار

السوداني وبارزاني يشددان على أهمية تمتين العلاقة بين بغداد وأربيل

بحث رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، ورئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم السبت، العمل على تمتين العلاقة بين بغداد وأربيل.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن ،” ذلك جاء خلال استقبال السوداني، لنيجيرفان بارزاني، في العاصمة العراقية بغداد.”

واضاف البيان أنه “جرى، خلال اللقاء، “مناقشة أبرز الملفات والقضايا، والمعالجات التي تتخذها الحكومة في المجالات الخدمية والتنموية. وفقا لما جاء في البرنامج الحكومي، وبما يسهم في تحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية للمواطنين في جميع أنحاء البلد”.

وتابع البيان “تناول الاجتماع التأكيد على “استمرار الحوارات البناءة الخاصة بالقضايا المشتركة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان. وكذلك تم بحث العديد من المواضيع في الشأن السياسي”.

وأشار البيان أن “الطرفان شددا على “أهمية الاستمرار في دعم جهود الحكومة داخلياً وخارجياً. والعمل على تمتين العلاقة بين بغداد وأربيل، وهو ما يتطلب تضافر جميع جهود القوى السياسية في هذا المسار”.

ونوه البيان أن ” السوداني عدّ زيارات رئيس إقليم كردستان خطوة “إيجابية” لحلّ جميع المسائل المشتركة.”

وبدوره أعرب نيجيرفان بارزاني، عن “تقديره خطوات رئيس مجلس الوزراء. وإصراره على التواصل والحوار مع مختلف القوى الوطنية، بما يعزز الاستقرار السياسي”، حسبما نقله البيان.

ووصل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، إلى العاصمة العراقية بغداد، في زيارة من المقرر أن يجتمع خلالها مع مسؤولين كبار. اليوم السبت .

وسيحضر نيجيرفان بارزاني، في إطار زيارته إلى بغداد، اجتماع ائتلاف إدارة الدولة، بالإضافة عقد لقاءات مع مسؤولين كبار.

وسيبحث رئيس إقليم كردستان في بغداد، ملفات رواتب وميزانية إقليم كردستان، علاوة. عن استئناف تصدير النفط من إقليم كردستان المتوقف منذ أذار 2023.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم بحث ملف انتخابات برلمان إقليم كوردستان التي من المقرر إجراؤها في العاشر من حزيران المقبل، وملف انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي.

وستتضمن أجندات الزيارة بحث ملف الهجمات التي يتعرض لها إقليم كردستان. والتي كان أخرها قصف حقل كورمور الغازي في محافظة السليمانية، أمس الجمعة.

ويشار إلى أن رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، سبق أن زار بغداد، في الخامس من شهر نيسان الجاري، حيث التقى خلالها رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى