سياسية
أخر الأخبار

السوداني: ضرورة تهيئة البيئة الملائمة للنهوض الاقتصادي

شدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، على ضرورة تهيئة البيئة الملائمة للنهوض الاقتصادي، لاسيما أنّ محافظة بابل تمتلك مقومات الزراعة والتنمية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الخميس، شيوخ عشائر ووجهاء محافظة بابل التي وصلها صباح اليوم”.

ورحب السوداني وفقاً للبيان، “بالحضور العشائري، مشيداً بدورهم في تعزيز أمن واستقرار المحافظة، وكذلك دورهم في إسناد الأجهزة الأمنية لتدعيم الاستقرار. ودعم جهود الحكومة المحلية في تنفيذ مشاريعها الخدمية، لاسيما ما يتعلق بمشاريع المجاري. وما تتطلبه من أعمال قد تسبب إزعاجاً للمواطنين، في الشوارع والأزمة، ما يجعلنا نحتاج من كل العناوين الاجتماعية أن تتفهم ضرورات إنجاز العمل”.

وشدد، على “ضرورة تهيئة البيئة الملائمة للنهوض الاقتصادي، لاسيما أنّ المحافظة تمتلك مقومات الزراعة والتنمية، وهو أمر واقع في تاريخها الاقتصادي”.

وبيّن السوداني، أن “من خلال هذه الزيارة ستتم متابعة كل ما شخصناه في واقع المحافظة التي تواجه تحديات كثيرة”. مبيناً أن “الحكومة لن تنشغل ببحث أسباب التلكؤ في المشاريع المهمة. وإنما التوجه إلى ما يُقدم للمواطن في المحافظة الذي انتظر كثيراً، ولن يقبل بالتبريرات”.

وأكد، “حاجة بابل إلى المزيد من مشاريع البنى التحتية، وأن هناك سلسلة إجراءات وُضعت خلال الشهور الماضية، منها القرار المتعلق بمشروع مجاري الحلة الكبير المتعطل منذ سنوات. حيث باشرت الشركة في عملها منذ أيار 2023، وأُعلن اليوم عن البدء بالمرحلة الثانية، ومشاريع أخرى تتعلق بالبنى التحتية، في القاسم، والكفل، والهاشمية، ومشاريع طرق، ومشاريع مستشفيات”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى