سياسية
أخر الأخبار

السوداني: دعم العشائر للأجهزة الأمنية هو خير عون للدولة في تنفيذ خططها الخدمية والاقتصادية

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن دعم العشائر للأجهزة الأمنية هو خير عون للدولة في تنفيذ خططها الخدمية والاقتصادية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التقى، اليوم، شيوخ عشائر ووجهاء محافظة النجف الأشرف”.

وأضاف، أن “هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زياراته إلى المحافظات؛ للوقوف على واقع الخدمات وعمل الدوائر والمؤسسات”، مشيراً إلى، أن “اللقاء مع شيوخ العشائر والوجهاء في النجف الأشرف له خصوصية؛ لما تمثله تلك المدينة من أهمية”.

وبين، “ما قدمته عشائرنا الأصيلة طيلة مراحل تأسيس الدولة العراقية من إسهامات ومواقف مشرفة، كانت ولا تزال دعامة من دعائم الاستقرار وبناء الدولة”، مشيرا إلى، أن “أبناء العشائر هم اليوم قادة الدولة بمؤسساتها الأمنية والمدنية، وقدموا التضحيات الكبيرة للحفاظ على مؤسسات الدولة ودعم العملية الديمقراطية، حين قاتلوا الإرهاب في مناطق بعيدة، وقدموا أعز ما يملكون من أجل الحفاظ على اسم العراق”.

وأوضح، أن “الحكومة أخذت على عاتقها تلبية جميع متطلبات المواطنين، وهي تتحرك وفق قراءة متكاملة للمشاريع المطلوبة والمتلكئة في المحافظة”، مؤكداً، “توجيه الوزارات باتباع مسارات الحلول للمشاكل، حيث ستكتمل المشاريع والإجراءات في مواعيد جرى تحديدها في هذه الزيارة”.

ونوه رئيس الوزراء أيضا، “دعم الفلاحين والمزارعين”، لافتا إلى، أن “نجاح الحكومة المحلية هو نجاح للحكومة الاتحادية”.

وأشار إلى، أن “التوجهات لإصلاح الواقع الخدمي والاقتصادي تتطلب المحافظة على الأمن والاستقرار، الذي تحقق بفضل تضحيات الشهداء والجرحى الأبطال، والوفاء لهذه التضحيات يكون عبر استكمال برامجنا الخدمية وخدمة الناس”، لافتا إلى، أن “دعم العشائر للأجهزة الأمنية هو خير عون للدولة في تنفيذ خططها الخدمية والاقتصادية”.

وشدد على، “دور القطاع الخاص ومشاريع التنمية المدعومة ببنى تحتية عصرية ومتطورة، في خلق فرص العمل المستدامة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى