اقتصاد
أخر الأخبار

الزراعة حول الموسم التسويقي الحالي: سيحقق فائضاً كبيراً بمحصول الحنطة

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم السبت، أن الموسم التسويقي الحالي، سيحقق فائضاً كبيراً بمحصول الحنطة، فيما لفتت إلى وجود الكثير من الفلاحين استلموا مستحقاتهم المالية، في ذات اليوم من تسويقهم لمحصول الحنطة.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، محمد الخزاعي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “‏توقعاتنا بإنتاج الحنطة للموسم التسويقي الحالي 2024، وبحسب ما صرح به وزير الزراعة عباس جبر المالكي، أنها ستفوق ما تحقق في الموسم الماضي البالغ 5,200,000 طن، أما إنتاج هذا العام فسيتجاوز حاجز السبعة ملايين طن”.

وأضاف، “سنحقق انتقالة كبيرة ونوعية في إنتاج محصول الحنطة، إذ سنتجاوز مرحلة الاكتفاء الذاتي، وسنحقق فائضاً كبيراً بهذا المحصول”.

وأشار الخزاعي، إلى أن “هنالك تأكيدات من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ووزير الزراعة، بإتمام عملية تسويق الحنطة، بالسرعة الممكنة”، لافتاً إلى “وجود الكثير من الفلاحين استلموا المستحقات المالية، في نفس اليوم الذي سوق به محصول الحنطة”.

وكانت وزارة التجارة، قد أعلنت في وقت سابق، الجاهزية والاستعداد التام لاستقبال كميات الحنطة من الفلاحين والمزارعين، فيما أكدت وجود دعم حكومي، لإنجاح الموسم التسويقي الحالي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى