سياسية
أخر الأخبار

الربيعي يدعو وزارة التخطيط للكشف عن تفاصيل مبادرة “توفيق” لدعم الشباب

دعا عضو لجنة النزاهة النيابية، النائب أحمد طه الربيعيّ، اليوم الأحد، للكشف عن تفاصيل صرف وتمويل مبادرة “توفيق” مع بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق، فيما أكد ضرورة تقليل الإجراءات الروتينية التي تتبعها المؤسسات الحكومية مما يسهل عمل المشاريع التي تدعمها الاتفاقية.

وذكر الربيعي في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، ان” مبادرة” توفيق” من المبادرات المالية لدعم جهود الحكومة العراقية في مواجهة التحديات الهيكلية للاقتصاد العراقي الناشئة من خلال 19 مشروعاً أساسياً. موجهاً للشباب من أجل خلق فرص عمل متكافئة، بتمويل من الاتحاد الأوروبي يصل تقريبا الى (١٧٧) مليون يورو”.

واردف “ندعو وزارة التخطيط للكشف عن تفاصيل إجراءاتها وخططها لتحول الاقتصاد العراقي إلى تجربة ناجحة من خلال تقديم دعم بشكل أكبر للقطاع الخاص.بما يسهم في مساعدة الشباب على إيجاد فرص عمل ناجحة سواء تحقق ذلك بتعاون دولي ام لم يتحقق هذا التعاون “.

واضاف” من الضروري الكشف عن تفاصيل الصرف للاتفاقيات المشابهة خلال الأعوام ٢٠٢١ و ٢٠٢٢ والتي وصل تمويلها الى نحو ١٦٥ مليون يورو. وذلك لتقييم أثر هذا التمويل بشكل نزيه وشفاف فضلاً عن تقليل الإجراءات اللازمة لدعم مشروعات الشباب والتخلص من أثقال الروتين “.

وأعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في العراق، يوم (١٠ ايار ٢٠٢٣) ، إطلاق مبادرة (توفيق) لدعم التنمية الاقتصادية المتنوعة والشاملة في العراق، فيما أشارت إلى تحشيد 19 برنامجاً إنمائياً لدعم المبادرة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى