الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الرئيس رشيد يؤكد ضرورة وضع خطة شاملة لتطوير بغداد والارتقاء بها

أكد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، ضرورة وضع خطة شاملة لتطوير العاصمة، والارتقاء بها.

 

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، رئيس مجلس محافظة بغداد عمار القيسي، وأعضاء من مجلس المحافظة”.

وأوضح الرئيس رشيد، خلال اللقاء، “حجم المسؤولية الملقاة على عاتق المجلس، والمتمثلة بمتابعة توفير الخدمات وتحديث أساليب العمل، بما يضمن الإسراع في تقديم الخدمات، ويؤمن حقوق المواطنين جميعاً”.

ولفت، إلى “ضرورة اعتماد التخطيط السليم والإفادة من الخبرات العالمية والمهنية، في معالجة القضايا التي تواجه مهام عمل المجلس، وأهمية تشكيل اللجان المتخصصة لتنفيذ الخطط المعدة، وبالتعاون والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية”، مشيراً في هذا الصدد إلى “ضرورة وضع خطة شاملة لتطوير العاصمة بغداد، والارتقاء بأوضاعها، وبما يتناسب مع مكانتها التاريخية”.

وبيّن رئيس الجمهورية، أن “بغداد تحتاج إلى المزيد من العمل والجهود، لتقديم الخدمات والاهتمام بالأماكن التراثية”، كما حث على “ضرورة البدء بتصميم حدائق عامة للشهداء، إكراماً لتضحياتهم”.

وشدد، على “أهمية ترسيخ الأمن والاستقرار في البلد”، منوهاً إلى أن “رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء وكل الجهات، تُركز على إدامة الأمن والاستقرار، لأنه المنطلق نحو تقديم الخدمات، وتنفيذ المشاريع الاستراتيجية”.

وأشار الرئيس رشيد، إلى “ضرورة نقل الانطباع والصورة الحقيقية عن الأوضاع الإيجابية في العراق، بعد سنوات من الحروب والإرهاب والعقوبات”، مؤكداً أن “أبواب رئاسة الجمهورية، مشرعة للتعاون والتنسيق مع مجلس المحافظة، وتقديم المساعدة القانونية والفنية، من أجل الارتقاء بواقع بغداد”.

وتحدث رئيس وأعضاء المجلس، عن “خطط المجلس، والتحديات التي تواجههم في مجال العمل والتخصيصات المالية، والتداخل في الصلاحيات بين المجلس والجهات المعنية، واحتياجات بغداد الخدمية والصحية والتعليمية”.

من جانبه، أكد رئيس مجلس محافظة بغداد، “عدم ادخار أي جهد للارتقاء بواقع العاصمة ومواطنيها، وترسيخ أمنها واستقرارها”.

وأعرب الحاضرون، عن “تقديرهم لرئيس الجمهورية، على اهتمامه المستمر بأحوال واحتياجات العراقيين كافة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى