محلي
أخر الأخبار

الشمري: أهمية دعم عمل مديرية الدفاع المدني والاستجابة لأي طارئ

أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، على أهمية دعم ومساندة عمل مديرية الدفاع المدني والاستجابة السريعة لأي طارئ.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري. ترأس اجتماع اللجنة العليا للدفاع المدني، بحضور السادة المحافظين عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة. بصفتهم رؤساء اللجنة الفرعية في المحافظات، وجرى خلال هذا الاجتماع مناقشة إيجاز لمعرفة موقف محافظاتهم حالياً من السيول والفيضانات”.

وأكد الشمري وفقاً للبيان، على “أهمية دعم ومساندة عمل مديرية الدفاع المدني والاستجابة السريعة لأي طارئ. وجرى خلال هذا الاجتماع أيضاً تشكيل خلية أزمة مختصة بالسيول والكوارث”.

وأشار، إلى أن “واجبات الدفاع المدني مهمة جداً”. مبيناً، أن “إنشاء المركز الوطني لإدارة الكوارث هو لتنظيم التعامل مع الكوارث والأزمات. مشدداً، على أن “تكون الجهات المعنية جاهزة لأي طارئ في جميع المحافظات”.

وأضاف، أن “الوزارة جادة في تطوير عمل الدفاع المدني خاصة بعد أن تم إنجاز مئة مركز مصغر للدفاع المدني وتأسيس معهد للدفاع المدني. فضلاً عن المضي في الأتمتة وإنجاز مركز الاستجابة السريعة”. موجهاً، بـ “الاستعداد الأمثل لجميع الحوادث وإكمال المتطلبات المتعلقة بهذا الصدد”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى