محلي
أخر الأخبار

الدفاع المدني تعلن عن انخفاض الحوادث بنسبة 21‎% مقارنة بالماضي

أكدت مديرية الدفاع المدني، اليوم الاثنين، انخفاض الحوادث المسجلة مقارنة بالعام الماضي، بنسبة 21‎%، فيما بيّنت أن هناك التزاماً واستجابة من قبل أصحاب المواكب وجميع المواطنين، بإرشادات الدفاع المدني.

 

وأوضح مدير عام مديرية الدفاع المدني، اللواء محسن كاظم، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “المديرية وضعت خطة خاصة بشهر محرم الحرام. تضمنت عدة محاور منها الجانب التوعوي والذي يخص الوصايا والإرشادات الخاصة بالدفاع المدني. وكذلك الإجراءات التي تتخذها المديرية كإجراء الكشوفات على المواكب والمجالس الحسينية”.

وتابع، “إضافة إلى إجراء حملات مكثفة على الفنادق في المناطق المقدسة في الكاظمية. وكربلاء المقدسة والنجف الأشرف”، لافتاً إلى “انتشار فرق الإطفاء في جميع المواقع. لمعالجة الحالات الطارئة أو المتوقعة”.

وأردف كاظم، قائلاً: إن “الخطط الموضوعة محكمة ومدروسة. بناء على خبرة الأعوام الماضية”، منوهاً إلى أن “هناك التزاماً واستجابة من قبل أصحاب المواكب وجميع المواطنين. لإرشادات الدفاع المدني، وهذا ما لمسناه من خلال قلة الحوادث لهذا العام. مقارنة بالعام الماضي”.

وقال: إنه “سيتم اتخاذ الإجراءات الإرشادية بحق المخالفين أولاً. وبالتالي يحال المخالف للجنة الفصل لاتخاذ الإجراءات القانونية. وفي حال إصرارهم على المخالفة يحالون إلى الجهات المختصة”.

وأشار كاظم، إلى أن “هناك إجراءات ضمن صلاحيات المحافظين وفق قانون الدفاع المدني رقم /44/ لسنة (2013). بغلق المحال المخالفة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى