الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الخارجية: يجب العمل على تسهيل منح سمات الدخول للمواطنين الراغبين بزيارة تركيا

أكد وكيل وزارة الخارجية لشؤون التخطيط السياسيّ صالح حسين علي التميمي، اليوم الجمعة، ضرورة العمل على تسهيل منح سمات الدخول، للمواطنين العراقيين الراغبين بزيارة تركيا.

 

وأفاد بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأنه “وضمن سلسلة اللقاءات التي يجريها وفد وزارة الخارجيَّة الزائر إلى سفارة جُمهوريَّة العراق في أنقرة. التقى وكيل الوزارة لشؤون التخطيط السياسيّ صالح حسين علي التميمي، مع وكيل وزارة الخارجيَّة التركيَّة للشؤون القنصليَّة والموارد البشريَّة ياووز سليم قيران، في مقر وزارة الخارجيَّة التركية في أنقرة”.

وأشار، إلى أنه “جرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وناقش الجانبان الصعوبات والمشاكل القنصليَّة التي تواجه الجاليَّة العراقيَّة، وضرورة التعاون بين الجهات المعنيَّة في كلا البلدين، لأجل تذليلها وإيجاد الطرق القانونيَّة لحلها”.

وأضاف البيان، “كما وناقش الجانبان، إمكانيَّة فتح قنصليَّة عامة في محافظة سامسون {شمالي تركيا}، لخدمة أبناء الجاليَّة العراقيَّة الكريمة هناك، ضمن الخطة التي وضعتها الوزارة، لتسهيل تقديم الخدمات القنصليَّة للمواطنين، وتجنيبهم متاعب وكلف السفر”.

وشدد وكيل وزارة الخارجية، بحسب البيان، على “ضرورة العمل على تسهيل منح سمات الدخول، للمواطنين العراقيين الراغبين بزيارة تركيا”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى