دولي
أخر الأخبار

الأربعاء المقبل.. الجامعة العربية تعقد اجتماعاً طارئاً بشأن غزة

أعلنت جامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، عن عقد اجتماع طارئ الأربعاء المقبل على مستوى وزراء الخارجية، لبحث سبل التحرك السياسي بعد أحداث غزة.

وذكرت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، أن “الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، السفير حسام زكي قد أعلن في وقت سابق انه يجري التشاور حالياً لتحديد موعد يراعي ارتباطات أغلبية الأعضاء”.

وأضافت التقارير، أن”الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وتلقت مذكرة رسمية من فلسطين طالبت فيها بعقد دورة غير عادية لمجلس وزراء الخارجية العرب في أقرب وقت ممكن”.

وفي السياق نفسه، أوضح زكي في تصريحات صحفية، أن “المذكرة الفلسطينية عممت على الدول الأعضاء، ويجري التشاور بشأنها بين الأمانة العامة، وعدد من الدول العربية خصوصاً المملكة المغربية التي تترأس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية”.

ووفق النظام الداخلي لمجلس جامعة الدول العربية، فإن “انعقاد الدورة غير العادية يستلزم تأييد دولتين للطلب المقدم من فلسطين”.

ودعا المغرب، رئيس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، إلى “عقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية العرب، وقال إن الاجتماع يهدف للتشاور والتنسيق بشأن تدهور الأوضاع في قطاع غزة، واندلاع أعمال عسكرية تستهدف المدنيين، وكذا بحث سبل إيقاف هذا التصعيد الخطير”.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية المغربية، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنه “تجري مشاورات مكثفة لعقد الاجتماع خلال هذا الأسبوع، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة”.

وكان مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية، السفير مهند العكلوك، قد تقدم بـ “مذكرة لطلب عقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية العرب لبحث سبل التحرك السياسي على المستويين العربي والدولي لوقف العدوان الإسرائيلي، ومساءلة مرتكبيه، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وتحقيق السلام والأمن المرتكزين على القانون الدولي، وقرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى