دولي
أخر الأخبار

الاحتلال يتعمد استهداف النساء والأطفال في قطاع غزة

أكدت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي، اليوم الاحد، أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف النساء والأطفال في قطاع غزة والضفة الغربية، مشيرة إلى أن المرأة في القطاع تعاني ظروفاً هي الأخطر والأشد قسوة منذ عقود جراء العدوان الذي أدى إلى تردي الأوضاع الصحية والمعيشية والنزوح وانعدام المأوى، إضافة إلى عدم توافر الغذاء والماء.

وأوضحت الخليلي في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن 9560 فلسطينية استشهدت منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع في السابع من تشرين الأول الماضي من بين إجمالي عدد الشهداء البالغ 33175، وذلك حسب الإحصاءات الصادرة عن صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ولفتت الخليلي، إلى أن هناك ما يقارب من 15000 امرأة حامل حالياً في القطاع 95 بالمئة منهن لا يتناولن كميات كافية من الغذاء، ما يزيد من المخاطر الصحية على الأم والجنين، فيما هناك نحو مليون امرأة نازحة قسراً تواجه مخاطر متفاقمة في مراكز الإيواء التي تفتقر إلى الضروريات الأساسية والخصوصية وسط الانفصال عن شبكات دعم الأسرة وهناك ما يقارب 37 أماً تقتل يومياً تاركة خلفها عائلات مدمرة وأطفالاً مشردين.

وفيما يتعلق بالضفة الغربية بينت، أن قوات الاحتلال شردت 1620 أسرة فلسطينية تضم 710 أطفال في الضفة بما فيها القدس بسبب سياسة هدم المنازل.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى