محلي
أخر الأخبار

الإعمار تُنجز أحد أهم مشاريع البرنامج الحكومي في الأنبار

بيّنت المديرية العامة للماء في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الاثنين، أنه تم إنجاز أحد أهم مشاريع البرنامج الحكومي، في محافظة الأنبار.

 

وقال مدير عام المديرية، عمار عادل حسين المالكي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنه “تم إنجاز مشروع ماء البغدادي. بنسبة قاربت الـ 99% وبطاقة تصميمية 3000م3 بالساعة، وبأيادٍ عراقية مخلصة استطاعت أن تنجز هذا المشروع. في محافظة الأنبار”، مشيراً إلى “الاهتمام الكبير الذي توليه الوزارة والمديرية العامة للماء وملاكاتها. بمشاريع البرنامج الحكومي، من أجل الإسراع في إنجازها”.

وأوضح، أن “أعمال ربط التيار الكهربائي الوطني للمشروع تم الانتهاء منها. بالتعاون والتنسيق مع الدوائر ذات العلاقة، وبهذه الخطوة يصبح المشروع جاهزاً ومستعداً للافتتاح خلال الفترة القريبة. كما سيتم حسم موضوع ربط الشبكات بالتنسيق. مع مديرية ماء محافظة الأنبار”.

ولفت المالكي، إلى أن “المشروع يعد من مشاريع الخطة الاستثمارية للوزارة الذي سيقضي على شح الماء في قضاء البغدادي. ليتم ضخ الماء الصالح للشرب إلى منطقتي الدولاب والجبة والقرى المجاورة لهما، وهو ضمن مشاريع البرنامج الحكومي. التي أكدت عليها الأمانة العامة لمجلس الوزراء”، منوهاً إلى أنه “تم تنفيذ المشروع من قبل شركة الفاو الهندسية العامة. والجهة المستفيدة مديرية ماء محافظة الأنبار“.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى