الامن
أخر الأخبار

الأمن الوطني يضبط أكثر من 2500 طن حنطة مهربة وتالفة

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الاثنين، عن ضبط أكثر من (٢٫٥٠٠) طنٍ من الحنطة المهربة والتالفة مع إنطلاق موسم حصادها

 

 

وذكر المكتب الإعلامي للأمن الوطني في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إنه “تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم الرامية إلى تعزيز الخطة الأمنية لمنع تهريب محصول الحنطة ومحاسبة المهربين تمكنت مفارز جهاز. الأمن الوطني وبناءً على معلومات استخبارية واستحصال الموافقات القضائية من ضبط (١٤) عجلة نوع تريلة محملة. بأكثر من (٤٠٠) طنٍ من مادة الحنطة المخصصة لمفردات. السلة الغذائية في (كركوك، وصلاح الدين، وكربلاء، وواسط) والقبض على سائقيها”

وفي محافظة النجف الأشرف.. أضاف البيان أن “مفارز الأمن الوطني تمكنت  من خلال متابعة عملية تسويق المحصول المحلي من ضبط كميات كبيرة من الحبوب المصبوغة بعد فحصها من قبل الجهات المختصة وضبط سائق العجلة وحجز الحمولة لحين استكمال الإجراءات القانونية”

وتابع البيان “أما في ديالى فقد تم ضبط (٣٤٣) طناً من مادة الحنطة المعفرة وغير صالحة للإستهلاك في ثلاثة مخازن داخل قضاء بلدروز حيث جرى نقلها وإيداعها في مخازن المحافظة بالتنسيق مع ديوان الرقابة التجارية لمنعها من التسويق”

وفي الديوانية استر بيان الأمن الوطني إلى أن “مفارزنا ألقت القبض على (٣) متهمين أحدهم تاجر حنطة، واثنين يعملان بصفة عامل وموظف في دائرة زراعة المحافظة بعنوان (فاحص مختبر) أثناء استلامهم رشوة من قبل التاجر لتغيير نتائج الفحص المختبري، حيث جرت عملية القبض عليهم بالجرم المشهود”.

وفي ذات السياق أوضح البيان “استطاعت مفارز الأمن الوطني في الأنبار وبعملية نوعية من ضبط نحو (١٫٨٠٠) طنٍ من مادة الحنطة التالفة في مخازن منطقة الحامضية أثناء نقلها إلى سايلو الرمادي لتسويقها للعام الحالي، حيث تم القبض على (٣٥) متهماً بينهم سائقي عجلات الحمل الذين كانوا يقومون بعملية النقل والتسويق، اذ جرى التحفظ على الكميات المضبوطة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة وإحالة المخالفين والمتلاعبين بأمن وقوت المواطنين إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.”

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى