الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

’أكثر من 16 مليون’..العتبة العباسية تكشف عن أعداد الزائرين لمدينة كربلاء المقدسة

كشفت الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن أعداد الزائرين لمدينة كربلاء المقدسة.

 

وذكرت الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة، في بيان ، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنّ “أعداد الزائرين المسجّلين وفقاً لمنظومة. العدّ الإلكترونيّ، للمدّة من (7) صفر الخير لغاية منتصف نهار (20) العشرين منه، بلغت (16.327,542) ستة عشر مليوناً. وثلاثمائة وسبعة وعشرين ألفاً وخمسمائة واثنين وأربعين زائراً، دخلوا من خمسة مداخل رئيسيّة هي: (بغداد – كربلاء). (نجف – كربلاء)، (بابل – كربلاء)، (حسينيّة – كربلاء) بمسارَيْن”.

كما أضافت، أنه “كعادتها منذ أكثر من 13 قرناً، تشرّفت مدينةُ كربلاء المقدّسة بضيوف وزوّار سيّد الشهداء الإمام الحسين. وأخيه أبي الفضل العبّاس.(عليهما السلام) في الزيارة الأربعينيّة لهذه السنة 1443هـ. وكان لخَدَمَةِ العتبات المقدّسة شرفٌ عظيم باستقبال. وتقديم الخدمات المتنوّعة للزائرين الكرام”.

بينما أوضحت أنه “شملت هذه الخدمات العديد من الفعّاليات الطبّية والخدميّة والعزائيّة. ومنها خدمة توثيق أعداد الزائرين بمنظومة العدّ الإلكترونيّ. للقادمين إلى مداخل مدينة كربلاء المقدّسة الرئيسيّة. من قِبل شعبة الاتّصالات في العتبة العبّاسية المقدّسة. وللعام السادس على التوالي. والتوثيق التحليليّ الإحصائيّ لباقي الخدمات في مدينة كربلاء المقدّسة. من قِبل مركز الكفيل للمعلومات والدّراسات الإحصائيّة”.

كما أشار البيان إلى أنه “بلغ عدد الزائرين الذين استقبلتهم مدينةُ كربلاء المقدّسة منذ يوم (7 صفر الخير) لغاية الساعة. 12:00 ظهراً من يوم (20 صفر الخير). وفقاً لمنظومة العدّ الإلكترونيّ وعلى خمسة مداخل رئيسيّة هي: (بغداد – كربلاء / نجف – كربلاء / بابل – كربلاء / حسينيّة. – كربلاء “بمسارَيْن”) لهذه السنة، نحو (16,327,542) ستة عشر مليوناً وثلاثمائة وسبعةٍ وعشرين ألفاً وخمسمائةٍ واثنين وأربعين زائراً”.

وتضمّن البيان إحصائيّاتٍ لأعداد الزائرين وفقاً لمنظومة العدّ الإلكترونيّ لآخر ستّة أعوامٍ:

1- (16,327,542) ستّة عشر مليوناً وثلاثُمائةٍ وسبعةٌ وعشرون ألفاً وخمسُمائةٍ واثنان وأربعون زائراً للسنة الهجريّة 1443.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى