منوعات
أخر الأخبار

اعرف التفاصيل…. تراجع جديد للمواليد فى الدولة صاحبة أدنى معدل بالعالم

كشفت أحدث البيانات الواردة من كوريا الجنوبية عن تعمق الأزمة الديمجرافية بالبلاد، حيث أظهرت انخفاض معدل المواليد، وهو الأدنى فى العالم بالفعل، إلى مستوى قياسى منخفض جديد فى 2023.

 

على الرغم من إنفاق الحكومة مليارات الدولارات على خطط تهدف إلى إقناع الناس بإنجاب المزيد من الأطفال، بحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان. تابعتها “النعيم نيوز”.

ووفقا لبيانات أولية من هيئة الإحصاءات الكورية، وهى مؤسسة تابعة للحكومة، فإن متوسط. عدد الأطفال الذين تنجبهم المرأة فى كوريا الجنوبية فى حياتها تراجع إلى 0.72 من 0.78 فى 2022، وهو تراجع نسبته نحو 8%، وهذا المعدل أقل بكثير من 2.1 طفل. وهو المتوسط الذى تحتاجه البلاد للحفاظ على عدد سكانها الحالى عند 51 مليون نسمة.

ومنذ عام 2018 أصبحت كوريا الجنوبية العضو الوحيد فى منظمة التعاون الاقتصادى. والتنمية التى لديها معدل مواليد أقل من 1، وبالإضافة إلى ذلك فإن النساء فى كوريا الجنوبية تلدن لأول مرة فى متوسط عمر 33.6 عاما، وهو الأعلى بين الدول الأعضاء فى المنظمة.

ويحذر معهد قياسات. وتقييم الصحة فى جامعة واشنطن بسياتل الأمريكية من أنه فى حال استمرار تراجع معدل المواليد، فمن المتوقع أن يتقلص عدد سكان كوريا الجنوبية، خامس أكبر اقتصاد فى آسيا. النصف تقريبا ليصل إلى 26.8 مليون نسمة بحلول عام 2100.

وقال ليم يونج إل، رئيس قسم تعداد السكان بهيئة الإحصاء الكورية، إن عدد المواليد الجدد. فى 2023 كان 230 ألفا، أقل بـ19.200 عن العام السابق، بما يمثل تراجعا نسبته 7.7%.

وبدأت الحكومة الكورية الجنوبية منذ عام 2006 استثمار أكثر من 360 تريليون وون. نحو 270 مليار دولار فى برامج لتشجيع الأزواج على إنجاب مزيد من الأطفال، بما فى ذلك دعم نقدى وخدمات رعاية الأطفال ودعم علاج العقم، إلا أن الحوافز المالية للإنجاب. وغيرها لم تنجح فى إقناع الأزواج، الذين يرون الارتفاع الكبير. فى تكلفة تنشئة الأطفال وأسعار العقارات. ونقص الوظائف ذات الأجور الجيدة، إلى جانب نظام التعليم. المتشدد فى البلد، كأسباب تعوق تكوين أسر أكبر.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى