اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

ارتفاع أسعار النفط بعد قرار سعودي

ارتفعت العقود الآجلة للنفط، اليوم الاثنين، بعد قرار السعودية برفع سعر الخام لمعظم المناطق في يونيو/حزيران المقبل، وتضاؤل احتمالات التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مما جدد المخاوف من اتساع نطاق الصراع.

 

وبحسب تقارير اطلعت عليها “النعيم نيوز”. إنه “بحلول الساعة 01:19 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة. لخام ‘النفط’ برنت 28 سنتا أو ما يعادل 0.3 بالمئة إلى 83.24 دولارا للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس. الوسيط الأمريكي 29 سنتا أو ما يعادل 0.4 بالمئة إلى 78.40 دولارا للبرميل.”

ورفعت السعودية سعر البيع الرسمي لخامها المباع إلى آسيا وشمال غرب أوروبا والبحر المتوسط في يونيو/حزيران. مما يشير إلى توقعات بزيادة الطلب هذا الصيف.

وفي الأسبوع الماضي، شهدت العقود الآجلة لكلا الخامين أكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر. إذ تراجع برنت أكثر من 7 بالمئة وخام غرب تكساس الوسيط 6.8 بالمئة. مع تقييم المستثمرين لبيانات الوظائف الأميركية الضعيفة. والتوقيت المحتمل لخفض أسعار الفائدة الذي سيعلنه. مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

هذا وقد انخفضت أسعار النفط يوم الجمعة الفائت. ومنيت بأكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر بعد أن جاء نمو الوظائف الأميركية أضعف من المتوقع.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو 71 سنتا أي 0.85 بالمئة إلى 82.96 دولار للبرميل عند التسوية. وانخفض خام ‘النفط’ غرب تكساس الوسيط الأميركي. تسليم يونيو 84 سنتا، أي 1.06 بالمئة، لتبلغ عند التسوية 78.11 دولار للبرميل.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى