الواجهة الرئيسيةسياسية

ائتلاف إدارة الدولة: زيارة رئيس الوزراء إلى واشنطن تؤكد دور العراق المحوري في المنطقة

أعلن ائتلاف إدارة الدولة، اليوم الاثنين ، أن الزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تؤكد دور العراق المحوري في المنطقة ، معرباً عن الأمل في أن تعزز الجهود من أجل إيقاف العدوان على غزة وعدم اتساع ساحة الصراع وإبعاد المنطقة والعالم عن شبح الحرب.

 

 

وذكر ائتلاف إدارة الدولة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. انه “يتطلع بإيجابية إلى الزيارة التي يقوم بها الوفد العراقي برئاسة رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة الأميركية”

وأكد أيضا ” دعمه الكامل لجهود الوفد العراقي لتحقيق المصالح الوطنية العراقية الحيوية في دعم الأمن والاستقرار السياسي واستمرار التنمية وتقديم الخدمات التي يلمسها المواطن بوضوح منذ فترة”

وتابع ائتلاف إدارة الدولة انه ‘يتطلع بإيجابية إلى الزيارة التي يقوم بها الوفد العراقي برئاسة رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة الأميركية”

فيما أكد ” دعمه الكامل لجهود الوفد العراقي لتحقيق المصالح الوطنية العراقية الحيوية في دعم الأمن والاستقرار السياسي. واستمرار التنمية وتقديم الخدمات التي يلمسها المواطن بوضوح منذ فترة”.

واشار ائتلاف إدارة الدولة إلى ” أمله بأن تشهد الزيارة تفعيلاً لاتفاقية الإطار الاستراتيجي ولاسيما ما يتعلق منها بالطاقة والتنمية والتبادل العلمي والاستثمارات فضلاً عن التعاون الأمني بما يعزز الثقة. والعلاقة بين البلدين الصديقين على أسس واضحة تعتمد السيادة والمصالح المشتركة.”

وأوضح ائتلاف إدارة الدولة أن “الزيارة تؤكد دور العراق المحوري في المنطقة . ونعرب عن الأمل في أن تعزز الجهود من أجل إيقاف العدوان على غزة وعدم اتساع ساحة الصراع وإبعاد المنطقة. والعالم عن شبح الحرب”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى