صحة وطب
أخر الأخبار

أطعمة تعزز صحة العمود الفقري

تظهر قوتك وصلابتك من قوة عمودك الفقري، والنمط الحياتي الصحي الذى يتضمن غذاءً صحياً، يعزز من قوة ظهرك وعمودك الفقري بشكل خاص.

 

كما أنه يقوي العمود الفقري ويحميه من المشكلات المرضية. خاصة إذا كنت ممن عانى من مشكلة سابقة فيه، هذا ما أكده تقرير نشر في موقع “csiortho”.

وأضاف التقرير، أن “أهمية تناول طعام متوازن وداعم لصحة وقوة وصلابة العمود الفقري. المسؤول عن تماسك الجسم وصلابته، فهي تمده بالفيتامينات والعناصر المطلوبة”.

وتابع، أن “الخضراوات بأنواعها تلعب دوراً مهماً وأساسياً في إمداد العمود الفقري بعناصر ضد الالتهاب. فالسبانخ والكرنب والبروكلي من الأنواع المعززة لسلامة وقوة الهيكل العظمي. للإنسان بالكامل”.

وأكمل التقرير، “الأسماك دون شك والأكلات البحرية بشكل عام. تعزز من قوة العظام والعمود الفقري، فالبروتين الذى يحتوي عليه السمك منزوع الدهون. لذا يمكن الحصول على أقصى استفادة للعظم منه، كما يحتوي على الأوميجا المهمة جداً. في تعزيز صحة نسبخ الجسم والعظم”.

وأشار، إلى أن “التوابل كالكركم والكاري لهما خصائص مضادة للالتهاب. تعزز من صحة العظام والعمود الفقري، الأعشاب الصحية كالريحان وإكليل الجبل، ومشروبات كالزنجبيل والقرفة. كلها تساعد على مقاومة الالتهابات وتعزيز قوة العظام وسلامتها”.

ولفت التقرير، إلى أن “الأفوكادو يحد من آلام العمود الفقري والظهر. ويساعد على امداد العظام والجسم بالألياف والدهون الصحية التي يحتاجها. لذا احرص على تناول بين الحين والآخر دون إفراط، لتعزيز صحة العظام”.

ونوه، إلى أن “البروتين النباتي، أفضل من البروتين الحيواني لصحة العظام. كالعدس والفاصوليا وغيرها، فهي تعزز من قوة الجسم وتبنى العظام. وتقلل من حدة الالتهابات التي قد تزيد بالبروتين الحيواني”.

وأوضح التقرير، أن “اللبن بأنواعه والمنتجات التي تنتج منه. تحتوي على الكالسيوم بكميات عالية ومتفاوتة، فالزبادي الطبيعي، والجبن، من الخيارات الرائعة. لتعزيز صحة العظام والعمود الفقري”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى