اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط تقفز 3 دولارات للبرميل

قفزت أسعار النفط ثلاثة دولارات للبرميل، اليوم الجمعة، ردا على تقارير أفادت بأن صواريخ إسرائيلية ضربت موقعا في إيران مما أثار مخاوف من احتمال تعطل إمدادات النفط في الشرق الأوسط.

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية تابعتها “النعيم نيوز”. وارتفعت العقود القياسية بأكثر من 3 دولارات ثم تراجعت قليلاً. وبحلول الساعة 0200 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.63 دولار، أو 3%، إلى 89.74 دولارا للبرميل. وارتفع عقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي الأكثر نشاطًا 2.56 دولار، أو 3.1٪، إلى 84.66 دولارًا للبرميل.

ونقلت قناة ABC الإخبارية الأمريكية عن مسؤول أمريكي قوله، إن صواريخ إسرائيلية أصابت موقعًا في إيران.

وقالت وسائل إعلام إيرانية إن انفجارات سمعت في مطار بمدينة أصفهان الإيرانية لكن سببها لم يعرف على الفور. وذكرت شبكة سي إن إن أنه تم تحويل العديد من الرحلات الجوية فوق المجال الجوي الإيراني.

وفيما يتعلق بإمدادات النفط الخام العالمية، فقدت فنزويلا ترخيصًا أمريكيًا رئيسيًا يسمح للدولة العضو في أوبك بتصدير النفط إلى الأسواق العالمية.

وأعلنت الولايات المتحدة أيضًا فرض عقوبات على إيران، وهي عضو آخر في أوبك، تستهدف طائراتها بدون طيار بعد غارة الطائرات بدون طيار التي شنتها البلاد على إسرائيل في نهاية الأسبوع الماضي.

ومع ذلك، فإن العقوبات المفروضة على إيران تستثني صناعة النفط لديها.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى