اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

أسعار النفط ترتفع مدعومة بشح الإمدادات الأمريكية

صعدت أسعار النفط العالمية في التعاملات المبكرة، اليوم الخميس، مدعومة بشح الإمدادات الأمريكية، وتوقعات أن تمدد السعودية خفضاً طوعياً بمقدار مليون برميل يومياً.

 

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط) لشهر أكتوبر/ تشرين الأول، ارتفعت 14 سنتاً. أو 0.16%، إلى 86 دولاراً للبرميل”.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. عشرة سنتات، أو 0.13%، إلى 81.74 دولاراً.

وتشهد الأسعار ارتفاعاً هذا الأسبوع، إذ أظهرت بيانات حكومية أمريكية. انخفاض إمدادات الخام أكثر من المتوقع، وانقلاب عسكري في الجابون، عضو “أوبك”. مما أثار مخاوف من تعطل إمدادات النفط الخام. مما يوفر دعماً إضافياً للأسعار.

وتوقع المحللون أيضاً، أن تقوم السعودية. بتمديد خفض طوعي للنفط، بمقدار مليون برميل يومياً للشهر الثالث على التوالي في أكتوبر/ تشرين الأول. مما يضيف إلى التخفيضات التي نفذتها “أوبك+”، ومنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها بقيادة روسيا.

وفي وقت سابق، واصلت أسعار النفط مكاسبها، بعد أن أظهرت بيانات الصناعة. انخفاضاً كبيراً بمخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للوقود على مستوى العالم. وفي الوقت الذي أبقت فيه المخاوف بشأن إعصار بخليج المكسيك. المستثمرين في حالة من القلق.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت (النفط) تسليم أكتوبر/تشرين الأول. 28 سنتاً بما يعادل 0.33% إلى 85.77 دولاراً للبرميل. بحلول الساعة 04:10 بتوقيت جرينتش، حسبما بيّنته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 40 سنتاً أو 0.49%. إلى 81.56 دولاراً، مسجلة مكاسب للجلسة الخامسة.

وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية. بنحو 11.5 مليون برميل بالأسبوع المنتهي في 25 أغسطس/آب، وفقاً لمصادر في السوق. نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء.

وفي الوقت نفسه، اشترى المستثمرون العقود الآجلة، بسبب المخاوف المحيطة بإعصار إداليا. الذي يضرب خليج المكسيك إلى الشرق من مواقع إنتاج النفط والغاز الطبيعي الرئيسية. في الولايات المتحدة.

ويمثل خليج المكسيك البحري حوالي 15% من إنتاج النفط الأمريكي. وحوالي 5% من إنتاج الغاز الطبيعي، وفقاً لإدارة معلومات الطاقة (EIA).

وأجلت شركة النفط الكبرى “شيفرون” بعض موظفيها من المنطقة. لكن الإنتاج مستمر في المواقع التي تعمل فيها في خليج المكسيك.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى