اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط ترتفع لتقترب من أعلى مستوياتها في 10 أشهر

صعدت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، لتحوم حول أعلى مستوى جديد في 10 أشهر، إذ طغت توقعات تقلص الإمدادات العالمية، والمخاوف من تعطل الإمدادات في ليبيا، على المخاوف من تباطؤ الطلب في بعض الدول مثل الصين.

 

وذكرت تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، أنه “بحلول الساعة 04:11 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت (النفط). 18 سنتاً ليصل إلى 92.24 دولاراً للبرميل، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 22 سنتاً ليصل إلى 89.06 دولاراً للبرميل”.

وارتفع الخامان القياسيان نحو 2% يوم أمس الثلاثاء. ليغلقا عند أعلى مستوياتهما منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

وتمسكت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، بتوقعاتها لنمو قوي بالطلب العالمي على النفط. في عامي 2023 و2024، مشيرة إلى مؤشرات على أن أداء الاقتصادات الكبرى. أفضل من المتوقع، على الرغم من الرياح المعاكسة مثل ارتفاع أسعار الفائدة. وارتفاع التضخم.

وفي ظل شح الإمدادات، مددت السعودية وروسيا الأسبوع الماضي. تخفيضات طوعية للإمدادات بإجمالي 1.3 مليون برميل يومياً. حتى نهاية العام.

وفي غضون ذلك، صرحت إدارة معلومات الطاقة، بأنه “من المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط العالمية بنحو نصف مليون برميل يومياً. في النصف الثاني من عام 2023، مما يتسبب في ارتفاع أسعار النفط. مع متوسط سعر برنت 93 دولاراً للبرميل. في الربع الرابع”.

لكن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام ونواتج التقطير والبنزين. ارتفعت الأسبوع الماضي، وفقاً لمصادر في السوق نقلاً عن أرقام معهد البترول الأمريكي. يوم الأربعاء.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى