اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط تتراجع متخلية عن مكاسبها السابقة

انخفضت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، متخلية عن مكاسب الجلسة السابقة، بعدما كشفت بيانات بالقطاع عن زيادة غير متوقعة في مخزونات الخام والوقود الأمريكية، الأمر الذي أثار مخاوف بشأن الطلب على الوقود.

 

ووفقاً لما ذكرته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تراجعت 59 سنتاً. أو 0.8% إلى 74.53 دولاراً للبرميل”، مضيفة “بينما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 62 سنتاً أو 0.8%. إلى 79.48 دولاراً للبرميل”.

وأوضحت مصادر نقلاً عن بيانات من معهد البترول الأمريكي، أن “مخزونات الخام الأمريكية قفزت 14.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السادس من يناير/كانون الثاني. وفي الوقت نفسه ارتفعت مخزونات نواتج التقطير التي تشمل زيت التدفئة ووقود الطائرات. بنحو 1.1 مليون برميل”.

وفي وقت سابق، شهدت أسعار النفط، تغيراً طفيفاً، متخلية عن بعض مكاسب الجلسة السابقة. حيث ينتظر المتداولون توضيحاً بشأن خطط مجلس الاحتياطي الاتحادي، لرفع أسعار الفائدة. لقياس التأثير على الاقتصاد والطلب على الوقود.

ووفقاً لما ذكرته تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام برنت (النفط)، تراجعت تسليم 36 سنتاً إلى 79.26 دولاراً للبرميل. بانخفاض 0.45٪، بحلول الساعة 04:20 بتوقيت جرينتش”، مضيفة “وهبط الخام الأمريكي 25 سنتاً أو 0.35٪ إلى 74:37 دولاراً للبرميل”.

وصعد كلا الخامين القياسيين بنسبة 1٪ يوم الاثنين. بعد أن فتحت الصين حدودها في عطلة نهاية الأسبوع، للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات.

وصعد مؤشر الدولار 0.1%، بعد أن سجل أدنى مستوى في سبعة أشهر في الجلسة السابقة. إن قوة الدولار تجعل النفط، المسعّر بالعملة. أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الأجانب.

ويقول صانعو السياسة في البنك الاحتياطي الفيدرالي: إن “بيانات التضخم الجديدة الصادرة في وقت لاحق من هذا الأسبوع. ستساعدهم على تحديد ما إذا كان بإمكانهم إبطاء وتيرة ارتفاع أسعار الفائدة في اجتماعهم القادم. إلى زيادة ربع نقطة فقط بدلاً من القفزات الأكبر التي استخدموها. في معظم عام 2022″.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى