اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

وسط مخاوف بشأن الامدادات.. أسعار النفط إلى انخفاض

تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، وذلك بعد أن أظهرت بيانات أن واردات الصين من النّفط الخام في النصف الأول من العام الحالي قد تراجعت وسط مخاوف بشأن الإمدادات مع تعافي العالم من فيروس كورونا.

 

وعن أسعار النفط، نزل خام برنت 20 سنتا أو 0.19 بالمئة إلى 76.31 دولارا للبرميل بحلول الساعة 05:20 بتوقيت غرينتش بعد ارتفاعه 1.8 بالمئة يوم الثلاثاء. وانخفض غرب تكساس الوسيط بمقدار 23 سنتًا. أو 0.32٪ ، عند 75.02 دولارًا للبرميل، بعد أن قفز بنسبة 1.6٪ في الجلسة السابقة.

وأظهرت بيانات صينية، أمس الثلاثاء. انخفاض وارداتها من النفط الخام بنسبة 3٪ في الفترة من شهر يناير إلى يونيو مقارنة بالعام السابق. وهو أول انكماش من نوعه منذ 2013، حيث أدى ذلك إلى نقص حصص الواردات وصيانة المصافي وارتفاع الأسعار العالمية إلى كبح الشراء.

وأدى الخلاف بشأن سياسة الإمدادات داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجين آخرين. المعروفين باسم أوبك +، إلى انتهاء المحادثات الأسبوع الماضي بشأن زيادة الإنتاج دون أي اتفاق.

وتراجعت مخزونات النّفط والبنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي. وذلك نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي، وهو ما حد من الخسائر بشكل كبير.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى