الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير الموارد يكشف عن أبرز الملفات المقرر بحثها مع الرئيس التركي

كشف وزير الموارد المائية، عون ذياب، اليوم الأحد، عن أبرز الملفات المقرر بحثها مع الرئيس التركي في بغداد، كما لفت إلى ضرورة منح العراق، حصة عادلة من المياه لنهري دجلة والفرات.

 

وقال ذياب، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “هناك العديد من الملفات مع الجارة تركيا، سيتم بحثها مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي سيزور العراق، يوم غد الاثنين”، مضيفاً أن “من بين هذه الملفات، الاقتصادية والأمنية والتجارية والمائية”.

وأوضح، أنه “تم تهيئة متطلباتنا، وما سيتم طرحه على الرئيس التركي في هذا الملف”، منوهاً إلى “أننا نعول على هذه الزيارة كثيراً، والتي ستكون فيها نتائج إيجابية تخدم العراق وتركيا”.

وأشار وزير الموارد المائية، إلى أن “مصالح تركيا في العراق كبيرة جداً، حيث ستحقق مصالح محددة إلى الجارة تركيا، كما أنه لدينا مصالح تهمنا أبرزها موضوع المياه”، مردفاً بالقول: “إننا نسعى وبحسب الاتفاقيات المثبتة، إلى حصة عادلة ومنصفة من المياه لنهري دجلة والفرات”.

وصرح، بأن “الفنيين هم المسؤولون وسيتحدثون بهذا الخصوص، للتوصل إلى أرقام محددة بهذا الاتجاه”، مشدداً على ضرورة “أن تكون الكمية منصفة وعادلة تصل إلى الحدود العراقية التركية، سواء عن طريق دجلة أو عن طريق الفرات بمنطقة حصيبة، بالتعاون مع سوريا، ولدينا تنسيق بذلك”.

وأكد ذياب، على ضرورة “إنهاء ملف المياه، حتى نؤسس لتنمية العلاقات مع تركيا وكل جيراننا”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى