وزير الصحة يوافق على إعفاء طلبة الجامعات الحكومية من أجور التدريب الصيفي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، عن موافقة وزير الصحة، على إعفاء طلبة الجامعات الحكومية من أجور التدريب الصيفي.
وأوضح بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “انطلاقاً من حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على تعزيز آفاق التعاون المشترك مع وزارة الصحة، وتعضيد التكامل بين الوزارتين بما يخدم المصلحة العامة ويرتقي بواقع التعليم الطبي والصحي في العراق، وافق وزير الصحة عبد الحسين الموسوي، على حزمة من الإجراءات الداعمة لتدريب طلبة الجامعات”.
وبيّن، أن “الإجراءات تضمنت الموافقة على إلغاء الأجور المستوفاة من طلبة الجامعات الحكومية في التخصصات المشمولة بالتدريب الصيفي في مواقع التدريب ضمن تشكيلات وزارة الصحة، بوصفها الجهة صاحبة الاختصاص في تسهيل مهام تدريب الطلبة”.
وثمن وكيل وزارة التعليم العالي لشؤون البحث العلمي، حيدر عبد ضهد، بحسب البيان، “هذه الخطوة التي تجسد عمق التعاون والتكامل بين الوزارتين”، مؤكداً “حرص الوزارتين المشترك، على دعم المسيرة التعليمية وتوفير بيئة تدريبية ملائمة للطلبة، بما يساهم في إعداد ملاكات صحية كفوءة تلبي متطلبات سوق العمل وتخدم القطاع الصحي في البلاد”.
لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز
لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: النعيم نيوز
كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية
كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز



