محلي
أخر الأخبار

وزارة الاتصالات: الانترنت ’خط ضوئي’ مجاني للمدارس

أعلنت وزارة الاتصالات، اليوم السبت، خدمة الكيبل الضوئي “الفايبر” إلى المدارس الحكومية بسعة ١٠ ميكا مجاناً بعد ايصال الخط الضوئي إليها. 

 

وأفاد المتحدث الرسمي لوزارة الاتصالات رعد المشهداني في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “وزارة الاتصالات سوف تمنح جميع المدارس الحكومية بخدمة الكيبل الضوئي الفايبر Fiber. وهذا القرار اتخذ خلال لقاء وزير الاتصالات اركان شهاب احمد الشيباني مع وزير التربية علي الدليمي بحضور الوكيل الاداري والمالي اشرف الجنابي. ومدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية اسامة جهاد الهماشي والوكلاء. والمدراء العامون بوزارة التربية في مقر وزارة الاتصالات ضمن انطلاق فعاليات اعمال ورشة المنصة الوطنية لوزارة التربية”.

وتابع، “وقد قدم الكادر الهندسي في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية شرحاً كاملا عن هذه المنصة. وآلية العمل بها وتدريب الكوادر الهندسية والفنية التابعة لوزارة التربية لاستخدام هذه المنصة.والتي تمتاز  بنظام إلكتروني موحد لجميع المراحل الدراسية. ابتداءً من الابتدائية حتى المتوسطة والاعدادية”.

واضاف، “كما ويتم تسجيل رقم وظيفي لكل الموظفين والهيئة التدريسية والكوادر العاملة في وزارة التربية. بالإضافة إلى إنشاء رقم وقيد الكتروني للطالب وإدارة السجل الخاص بالطلبة. ومتابعتها الكترونياً حتى بلوغهم الدراسة الجامعية.حيث أن المنصة تعمل على كافة الأجهزة الالكترونية من الحاسبات واجهزة الموبايل بمختلف أنواعها”.

وختم، “وأشاد وزير التربية علي الدليمي بالجهود التي قدمتها وزارة الاتصالات من خلال الدعم المتواصل الى وزارة التربية. في حين أكد وزير الاتصالات اركان  الشيباني على استمرار التعاون والتنسيق ما بين وزارتي الاتصالات والتربية. والسعي لتقديم كل ما من شأنه تطوير العملية التربوية وخدمة أبنائنا الأعزاء”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى