دولي
أخر الأخبار

هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال يلوث مياه الشرب في معتقل (الدامون)

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، اليوم الاثنين، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي حولت ماء الشرب إلى وسيلة عقابية بحق الأسيرات الفلسطينيات في معتقل “الدامون”، من خلال تعمد تلويثه بالأتربة والأوساخ ودمجه بنسب عالية من مادة الكلور.

وقالت الهيئة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن هذا الأسلوب ليس جديداً على الأسرى، فغالباً يتعمد الاحتلال إلى وضع الكلور في مياه الشرب بنسب عالية، ويكون ذلك واضحاً من رائحته ومذاقه، ما يجعل شرب الماء موضع تفكير للأسرى لما ينطوي عليه من مخاطر صحية كبيرة تهدد حياتهم.

ودعت الهيئة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية، إلى التحرك الفوري للضغط على الاحتلال للتراجع عن هذا الأسلوب الدنيء، ووقف جرائمه بحق الأسرى، والتي ارتفعت وتيرتها بشكل ملحوظ منذ بدء الاحتلال عدوانه على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي.

وفي وقت سابق، أعربت الأمم المتحدة، عن قلقها من تدهور الأوضاع وعدم وجود مكان آمن في جميع أرجاء قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر.

وقال ينس لاركي المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في جنيف “أوتشا” في تصريح صحفي تابعته “النعيم نيوز”. إن اليأس يسيطر على أعداد متزايدة من المتجهين جنوباً إلى رفح في الأيام الأخيرة، حيث يعيش معظم هؤلاء في مبان مؤقتة أو خيام أو في العراء، مع هذه الظروف الجوية السيئة.

وأعرب لاركي، عن صدمته من القصف الإسرائيلي على مدينة خان يونس وخاصة قرب المستشفيات، مشيراً إلى تعرض الطاقم الطبي والجرحى والمرضى إضافة إلى آلاف النازحين الذين يبحثون عن ملجأ هناك للخطر الشديد.

وأكد، أن “الوضع الإنساني يزداد سوءاً ولا يوجد على الإطلاق أي مكان آمن بقطاع غزة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى