محلي

هيئة المنافذ: تشكيل لجنة عليا لمراجعة كافة الجبايات في المنافذ

أكدت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجه بتشكيل لجنة عليا لمراجعة كافة الجبايات التي فرضتها الجها ت العاملة في المنافذ ودراسة منع توسعها. 

وأفاد رئيس هيئة المنافذ عمر الوائلي للوكالة الرسمية،تابعته “النعيم نيوز” إن “الهيئة شخصت قضية  الجباية من جهتين. من خلال ممارسة مهامها الرقابية على عمل الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية”.

وتابع أنه “تم التصويت على عدم قيام جهتين بجباية اموال لنفس الخدمة. بعد مناقشتها في جلسات مجلس الهيئة”.

ولفت إلى أن “التصويت تم استنادا على كتاب سبق أن تم اصداره من الامانة العامة لمجلس الوزراء – الدائرة القانونية عبر استفسار تم ارساله من قبل الهيئة”. لافتا الى أن “الاجابة عن السؤال كانت، أن الجباية من احقية الجهة التي يدخل عمل الخدمة ضمن اختصاصها بغض النظر عن عائدية. او ملكية الجهاز سواء كان ميزان جسري او سونارات”.

وأضاف أن “الموضوع تم طرحه خلال اللقاء الاخير برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي. مع الاشارة الى أن الجبايات أصبحت كبيرة جدا من قبل الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية. وتحتاج الى مراجعة وترشيق بما يتناسب مع نوع الخدمة المقدمة والحاجة لها”.

وأكد أن “رئيس الوزراء وجه بتشكيل لجنة عليا مهمتها مراجعة كافة الجبايات التي فرضتها الجهات العاملة في المنافذ الحدودية. ودراسة منع توسعها، باعتبارها تثقل من كاهل المستوردين والتجار. وتجعل منافذنا الحدودية طاردة، وليست جاذبة للتبادل التجاري”.

واشار الى أن “المنافذ مستمرة في المتابعة، للوصول الى نتيجة تخدم العملية التجارية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى