الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

هيئة الحج: الأسماء التي ظهرت بقرعات الحج السابقة سيعمل بها مستقبلاً بنفس الضوابط

أكدت الهيئة العليا للحج والعمرة، اليوم الأحد، أن الأسماء التي ظهرت بقرعات الحج السابقة، سيعمل بها مستقبلاً بنفس الضوابط والتسلسلات.

 

وقالت نائبة رئيس لجنة الأوقاف والشؤون الدينية النيابية النائبة هناء تركي الطائي، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إنه “ستتم متابعة الأسماء التي ظهرت بالقرعات السابقة لتأدية مناسك الحج هذا العام. كون الجائحة أثرت سلباً في خطط هيئات الحج والعمرة في العراق وبقية دول العالم”.

وبيّنت الطائي، أن “قرار وزارة الحج السعودية، دفع اللجنة النيابية إلى أن تتابع من ظهرت أسماؤهم بالقرعات السابقة. حال انتهاء موسم الحج الحالي، من أجل وضع آلية خاصة تعالج وضعهم مستقبلاً عند فتح التأشيرات لأداء المناسك من جديد”.

من جانبه، ذكر مدير مديرية العلاقات والإعلام في الهيئة العليا للحج والعمرة جمال الدين البدري، أن “حقوق من ظهرت أسماؤهم بقرعة الحج للأعوام الماضية. محفوظة بأداء فريضة الحج، وستتم متابعة وضعهم حال فتح موسم الحج من جانب المملكة العربية السعودية”.

وأشار، إلى أن “الأسماء التي ظهرت بالقرعة السابقة للحج، ما زالت قائمة”. كاشفاً عن “تنسيق الهيئة مع الجهات الأمنية لمحاسبة شركات السياحة والسفر التي تأخذ مبالغ من المواطنين مقابل حجوزات للحج. بالرغم من عدم وجود موسم له هذا العام، وأن ذلك يعد مخالفة للقوانين، وسيتم سحب إجازة العمل الممنوحة لتلك الشركات”.

وكانت وزارة الحج السعودية، قد اتخذت قراراً على خلفية زيادة عدد الإصابات بجائحة “كورونا”، بعدم منح أي تأشيرة دخول لأداء مناسك الحج، واقتصار موسم العام الحالي على مواطني المملكة حصراً.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى