اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

هيئة الأوراق المالية تؤكد: قبول الدفعات النقدية يتم عبر وسائل الدفع الإلكتروني

بيّنت هيئة الأوراق المالية العراقية، اليوم الاثنين، أن قبول الدفعات النقدية، يتم عبر وسائل الدفع الإلكتروني، فيما كشفت عن توجه لإدراج شركات الدفع الإلكتروني، في سوق الأوراق المالية.

 

وذكر رئيس الهيئة، فيصل الهيمص، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “الهيئة تمثل جهات رقابية على سوق العراق للأوراق المالية. ومنذ بداية توجيه رئيس الوزراء، باتخاذ خطوات أتمتة الدفع الإلكتروني والعمليات الجارية في السوق إجمالاً. دأبت الهيئة على تأليف فريق عمل لدعم هذا الملف”.

وأضاف، أن “الهيئة توقفت حالياً عن قبول الدفعات النقدية إلا عبر وسائل الدفع الإلكتروني. كإيرادات في هيئة الأوراق المالية”.

ونوه رئيس الهيئة، إلى أن “السوق متجهة حالياً إلى استخدام هذه الآلية. عبر الوسطاء العاملين في سوق العراق للأوراق المالية”، لافتاً إلى أن “شركات الدفع الإلكتروني غير متداولة في سوق العراق للأوراق المالية. ولكن هناك شركات بمختلف القطاعات الأخرى ومنها المصارف. موجودة في التداول بسوق العراق”.

وفي سياق متصل، أشار الهيمص، إلى أن “هناك اتجاهاً لإدراج شركات الدفع الإلكتروني في سوق العراق للأوراق المالية. خلال العام الحالي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى