الامن
أخر الأخبار

‘هددها بنشر صورها‘.. اعتقال متهم بعملية ابتزاز إلكتروني في بغداد

أعلنت مديرية مكافحة إجرام بغداد، عن إلقاء القبض على متهم بعملية الابتزاز إلكتروني، في العاصمة بغداد.

 

وأوضحت المديرية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد/ مكتب مكافحة إجرام حسينية المعامل. ألقت القبض على متهم بالابتزاز الإلكتروني لقيامه بابتزاز فتاة بعد استدراجها وسرقة هاتفها الذي يحتوي صورها الشخصية وتهديدها بنشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي. وأخذ مبلغ مالي قدره (1000 دولار أمريكي) مقابل عدم النشر”.

وأضافت، أنه “بعد التحري وجمع المعلومات بالوسائل الفنية تم التوصل إلى الجاني ونصب كمين محكم بالتنسيق مع المجنى عليها وأخذ الموافقات الأصولية. حيث تم القبض على المتهم متلبساً بالجرم المشهود. أثناء محاولة استلامه لمبلغ الدفعة الثانية”.

وتابعت المديرية، أنه “تم ضبط بحوزة المتهم سلاح ناري ليتم ضبطه أصولياً واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهم وفق أحكام المادة (٤٥٢) من قانون العقوبات. وفرد أوراق تحقيقية أخرى بحقه وفق أحكام المادة (٢٤ أسلحة) وتقديمه إلى القضاء لينال جزاءه العادل”.

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية مكافحة إجرام بغداد، عن إلقاء القبض على متهم بالابتزاز الإلكتروني، وآخرين مطلوبين بقضايا جنائية، في العاصمة.

وأوضحت المديرية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد/ مكتب مكافحة إجرام الكاظمية، تمكنت من إلقاء القبض على متهم بالابتزاز الإلكتروني. لقيامه بابتزاز فتاة وتهديدها بنشر صورها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي. وطلب مبالغ مالية مقابل عدم النشر”.

وأكدت، أنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهم وفق أحكام المادة (٤٣٠) من قانون العقوبات. فضلاً عن تنفيذ مفارز المديرية أوامر قبض قضائية أخرى بحق عدد من المتهمين والمطلوبين بقضايا جنائية مختلفة بين السرقة، والتزوير، وسرقة الدراجات النارية ضمن مكاتب مكافحة إجرام الشعب، والكرامة، والحبيبية، والمدائن، والمحمودية، والتاجي، والغزالية، والحرية، والدورة، والبياع”.

وأشارت المديرية، إلى أنه “وتم كذلك اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى