منوعات
أخر الأخبار

“نادر جداً”…. ألمانيا تحذر من انتشار مرض “الحصان الحزين” في أوروبا

أصدرت السلطات الصحية في ألمانيا، اليوم الأحد،  تحذيرًا. انتشار مرض “نادر جدا” يكون قاتلا في العادة ويمكن أن يسبب التهابا في الدماغ يعرف بمرض “الحزان الحزين”.

 

وذكر موقع “دايلي إكسبريس” اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “تم اكتشاف حالة جديدة. من مرض نادر جدًا يعرف باسم مرض بورنا ويُعرف أيضًا باسم مرض الحصان الحزين.”

كما ويأتي هذا المرض المميت من فيروس مرض بورنا (BDV). وهو متلازمة عصبية معدية تصيب الحيوانات ذوات الدم الحار. وأعلنت السلطات المحلية في ألمانيا إصابة شخص من منطقة مولدورف أم إن.

وعلى الرغم من أن هذا المرض قاتل للغاية ، إلا أنه مرض “الحصان الحزين” نادر جدًا. ولم يكتشف سابقًا إلا بعد بضع مرات من ظهوره في ألمانيا في أواخر القرن التاسع عشر.

في مقاطعة بافاريا، تم الإبلاغ عن حالتين أخريين من الفيروس. الذي أصاب البشر خلال السنوات الثلاث الماضية.

يمكن أن يسبب BDV التهابًا في الدماغ بعد الإصابة. مما يؤدي إلى الوفاة في جميع الحالات تقريبًا، بينما يعاني من نجوا من الفيروس من أضرار طويلة الأمد.

في المتوسط ​​، تبلغ ألمانيا عن إصابتين كل عام، على الرغم من أن الخبراء. يفترضون أن عدد الحالات غير المبلغ عنها في البلاد قد يصل إلى ست حالات سنويًا.

وفقًا لمكتب ولاية بافاريا للصحة وسلامة الغذاء (LGL). تم الإبلاغ عن سبع إصابات بمرض بورنا في جميع أنحاء ألمانيا في عام 2021 ، خمسة منها في بافاريا.

يمكن لفيروسات مرض بورنا، التي تأتي في متغيرات من النوع 1 والنوع 2 . أن تؤثر على مجموعة كبيرة من الثدييات بخلاف البشر.

تم اكتشاف BDV-1 و BDV-2 سابقًا في الخيول. والماشية والأغنام والكلاب والثعالب.

في عام 1995 ، تمكن الباحثون من عزل BDV-1 من القطط في السويد التي عانت من “مرض مذهل”. وبعد ذلك تم اكتشاف المرض أيضًا في القطط في اليابان والمملكة المتحدة.

قد ينتهي الأمر بالمرضى المصابين بمرض بورنا بالتهاب السحايا. وهو عدوى تصيب الأغشية الواقية التي تحيط بالمخ والحبل الشوكي.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى