
كشفت شركة “ميتا”، عن سلسلة من التحديثات الجديدة لميزة مقاطع الفيديو القصيرة الـ”ريلز” Reels في تطبيق “فيسبوك”.
وتشمل التحديثات، تطوير خوارزمية التوصيات، لتتمكن من التعرف على اهتمامات المستخدمين بشكل أسرع، وعرض مقاطع أحدث وأكثر صلة بهم.
وتأتي هذه الخطوة، في إطار مساعي الشركة لتعزيز جاذبية “فيسبوك”، حيث أعرب الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج، سابقاً، عن حماسه “للعودة إلى تجربة فيسبوك الأصلية”، مشيراً إلى أن “تحسين تجربة الفيديو، يعد جزءاً أساسياً من هذه الاستراتيجية، لمنافسة تطبيقات الفيديو القصيرة مثل تيك توك”.
لتحقيق ذلك، أصبح “فيسبوك” يعرض المقاطع الجديدة التي ينشرها صناع المحتوى في اليوم نفسه، بزيادة قدرها 50%، بهدف مساعدة المستخدمين على مشاهدة أحدث المقاطع.
كما أضافت الشركة، ميزة جديدة تُعرف باسم “فقاعات الأصدقاء Friend Bubbles”، وهي تظهر في الزاوية السفلية من الفيديو لتُشير إلى أن أحد الأصدقاء قد أعجبه المقطع، مع إمكانية بدء محادثة مباشرة بمجرد النقر على الفقاعة.
وقالت “ميتا”، في إعلانها، إن “رؤية تفاعلات الأصدقاء كانت دوماً جزءاً أساسياً من تجربة فيسبوك، ونحن مستمرون بتطوير مزايا تُعيدنا إلى تلك الجذور”.
وفي يونيو/حزيران الماضي، أعلنت “ميتا”، توحيد مقاطع الفيديو كافة ضمن فئة “Reels” وإلغاء قيود المدة الزمنية، في خطوة تهدف إلى تبسيط التجربة، ودعم نمو المحتوى القصير في المنصة.
وتأتي هذه التحسينات، في سياق منافسة حادة تشهدها سوق المحتوى القصير بين “فيسبوك” و”تيك توك” و”يوتيوب”.
لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز
لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: النعيم نيوز
كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية
كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز