اخبار اسلامية
أخر الأخبار

موكب الوعي الفاطمي يقيم مجلسه السنوي بذكرى استشهاد الإمام الجواد (ع)

أقامَ موكب الوعي الفاطمي، أمس السبت، مجلسهُ السنوي بذكرى استشهاد الإمام الجواد (ع)، وذلك بِرعاية مؤسسة مُلتقى العلمِ والدين الثقافية في بغداد.

 

وأكد الموكب، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “كانت هناك مع المجلس جلسات خاص وحِوارات قيمة بعد وقبل المجلس، وفي أماكن مُختلفة، وعلى مدار يَومين:

في بغداد.المعامل.مُصلى الفرقان

-اليوم الأول: مجلس في المُصلى للسيد بهاء الموسوي، وكان الكلام حول حياة الإمام الجواد وأهم الصُعوبات والشُبهات التي واجهة الإمام وكيفية التعامل معها ونجح فيها. وبعد المجلس كانت هُناك جلسة في بيت سيد شهيد مع الشباب المؤمنين، تحدث فيها حول كيفية التعامل وتقوية العلاقة مع الله وأهم الأمور التي على الإنسان وعلى الشاب المؤمن أن يَلتزم بها.

-اليوم الثاني: في اليوم التالي ذهبَ السيد الموسوي إلى دار المُسنين وتَفقدَ أحوالهم بسبب الانقطاع عنهم لفترة طويلة جراء وباء كورونا. والتقى بهم وكانت هُناك جلسات وحِوارات وأعطاهُم بعض الهدايا البسيطة، حيث يعتبرونهُ ابنهم البار الذي يَنتظرون قدومهِ في كل لحظة وكانت زيارة ممتعة”.

وأضاف الموكب، أنه “في عصر يوم الأحد كانت هُناك جلس خاصة، مع طلبة الجامعات والكُليات وتَحدث معهم عن أهم الأمور التي على الشاب التمسك بها، وكيف يواجهون التحديات التي يَتعرضون لها في حياتهِم اليومية. وكان هُناك استحسان ومقبولية عند الحضور وخرجوا بفائدة كبيرة من إرشادات ونصائح السيد الموسوي”.

وتابع، أنه “وفي نفس اليوم بعد العشاء كانت هُناك جلسة خاصة في دار سيد جليل، وكان حضور للشباب العاملين والأخوة المؤمنين. وتَكلمَ السيد الموسوي عن أهم الدروس وأبرز النقاط المُهمة التي على الإنسان الرسالي أن يَتمسكْ بها، وكيف تكون لهُ قوة في مواجهة الإخفاقات والصعوبات التي تواجه الشخص”.

وأشار الموكب، إلى أنه “وفي الساعة 9:30 مساءاً من يوم الأحد كان هُناك مجلس للسيد الموسوي وإكمال ما انتهى بهِ في الليلة السابقة، وهي حول كيفية التعامل مع السلطات وكيف القائد يتعامل مع الظلمة والمُستبكرين، وكيف القائد يُحافظ على اتباعهِ من السرقة الفكرية والدينية والعقائدية، واستكمل سيرة الإمام الجواد (ع)، وكذلك قراءة استشهاد الإمام وكيف زوجتهِ دست لهُ السُم وبعدها صعد إلى سطح الدار”.

ولفت، إلى أنه “تلا ذلك جلسة خاص مع الشباب الحاضرين وتكلمَ معهم وأرشدهم وأعطاهِم حلول ودروس وعبر تُفيدهم في حياتهِم اليومية. ومع هذهِ الجلسة انتهت رحلة السيد بهاء الموسوي مع موكب الوعي الفاطمي، وأخذنا من وجودهِ الكثير من المَفاهيم والدروس والعبر والفوائد”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى