الواجهة الرئيسيةمحلي

‘منها التباعد الاجتماعي‘.. التربية تعلن إصدار تعليمات الوقاية الخاصة بالامتحانات الوزارية

كشفت وزارة التربية، اليوم السبت، عن إعداد رابط إلكتروني خاص لحجز ملاكاتها على التلقيح ضد “كوفيد 19″، بينما أصدرت تعليمات الوقاية الخاصة بالامتحانات الوزارية.

 

وقال الوكيل الإداري لوزارة التربية فلاح القيسي، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إنه “تم تخصيص رابط إلكتروني عبر المنصة الإلكترونية لكل مدرسة. لتوعية الملاكات التربوية بالتسجيل لأخذ اللقاح المضاد للفيروس، بهدف القضاء على انتشاره وتطبيق الإجراءات الصحية الخاصة بخلية الأزمة ووزارة الصحة”.

وأضاف، أنَّ “هذا الإجراء يندرج ضمن الاستعدادات الصحية للامتحانات الوزارية. حيث تم إعداد تعليمات خاصة بها تركز على تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلبة. فضلاً عن إمكانية جعل الامتحانات بالأماكن المفتوحة بالممرات أو الساحات أو الصفوف والقاعات مع ترك النوافذ مفتوحة للتهوية”.

وكشف القيسي، عن “تشكيل فرق صحية لمتابعة واقع حال المدارس الصحي في تطبيق الإجراءات الوقائية ضد الجائحة. مع التركيز على فحص الطلبة الذين لديهم أعراض سعال أو ارتفاع بدرجات الحرارة. لنقلهم إلى المراكز الصحية ومنحهم إجازة إجبارية 14 يوماً، مع تأجيل امتحانهم”.

وأكد، أنه “تم توجيه إعمام إلى المديريات العامة للتربية ببغداد والمحافظات بعدم قبول أي طفل في مرحلة الأول الابتدائي. في حال لم يكن لديه دفتر تلقيح نظامي خاص به”.

وأردف القيسي، قائلاً: إنَّ “الوزارة شددت على التركيز على إكمال استمارة الفحص الخاصة بكل تلميذ. من أجل استكمال تسجيله بشكل قانوني. فضلاً عن التوجيه إلى إدارات المدارس بضرورة اختيار منسق صحي (مرشد تربوي) يكون عمله في المدارس يتابع الحالات الخاصة بالتلاميذ الجدد، في ما يخص التسجيل وأخذ اللقاحات بحسب دفتر التلقيح”.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثالث المتوسط في الأول من آب المقبل، تردفها امتحانات السادس الإعدادي في 21 من الشهر نفسه.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى