اخبار اسلامية
أخر الأخبار

منتدى فتية الإيمان يعقد مجلسه الشهري في قضاء قلعة صالح (الصور)

عقد منتدى فتية الإيمان، اليوم الاثنين، جلسته الشهرية في قضاء قلعة صالح جنوبي محافظة ميسان، بحضور الخطيب والمربي الإسلامي السيد بهاء الموسوي، تزامناً مع الأيام العشر الأولى لشهر ذي الحجة، واقتراب يوم عرفة (يوم التوبة العالمي)، وذلك برعاية مؤسسة ملتقى والدين الثقافية.

 

وذكر منتدى فتية الإيمان، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “السيد بهاء الموسوي تطرق في محاضرته عن العلاقة بصاحب العصر والزمان إمامنا المهدي المنتظر “عج”، حيث ابتدأ الجلسة بالسؤال حول هل أن علاقتنا بصاحب الزمان حقيقية أم سطحية؟”.

وأكد السيد الموسوي، بحسب البيان، أن “العلاقة الحقيقية ترتكز على فرعين:

1-الفرع الأول: العلاقة الحقيقية بصاحب الزمان هي العلاقة التي يعتمد عليها المنتَظِر للإمام “عج”، هي التي يستشعر معها المنتَظِر أن له إمام. هي التي يعيش فيها أن له سند ومحامي ومدافع ووالد، وأنه يدفع عنه البلاء.

2- الفرع الثاني: هو الحب لصاحب الزمان “عج”، الحب الحقيقي وليس الحب المدعي، الحب الحقيقي الذي يذلل الصعاب. وهذا الحب يعطي للمحب المنتَظِر لإمام زمانه أمرين:

١.الانتباه، لوجود الإمام والتصرف على اساس ذلك قولاً وفعلاً.

٢.الاهتمام، اهتمامنا بصاحب الزمان، هذا الاهتمام الذي يظهر عند المصائب، عند التعب”.

وأوضح السيد الموسوي، أن “الحب يجب أن يكون حباً غير مشروط. لأن الحب غير المشروط علامة على أن العلاقة حقيقية”.

وعرّج، لـ”الحديث عن المصائب والويلات التي تحل بنا ويتألم لها قلب الإمام. فضلاً عن البلاءات التي يدفعها عنا، ولا شك أنه “عج” كان حاضراً بمصيبة حريق مستشفى الحسين”ع” في الناصرية. وكيف أن هذه الواقعة الأليمة تذكرنا بواقعة عاشوراء وحرق الخيام والأطفال وعيالات الحسين (ع)”.

يذكر أن الجلسة، كانت قد شهدت حضور جمع من الشباب المؤمن والواعي. وقد عقدت بعدها جلسة أخرى تبادل فيها الشباب والفتية تساؤلات وإجابات مع السيد بهاء الموسوي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى