اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجع اليعقوبي يقيم مهرجانه الأول للأشبال تحت عنوان ‘يا جواد الأئمة‘ (الصور)

أقام مكتب المرجع الديني آية الله العظمى سماحة الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية، أمس الأربعاء، مهرجانه الأول تحت عنوان (يا جواد الأئمة)، بمناسبة ذكرى استشهاد تاسع أئمة أهل البيت (ع) الإمام محمد الجواد (ع)، وذلك في جامعة الزهراء النسوية.

 

وذكر مكتب المرجع اليعقوبي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “المهرجان بدأ بتلاوة آيات من الذكر المبارك بصوت الشاب سجاد الأسدي. وبعدها ألقى مدير مكتب المرجعية في الديوانية السيد حيدر العرداوي كلمته عندما بلغت الأمة مراحل الانفتاح على العالم الخارجي. بحيث بات من السهل انتشار الأفكار والمعتقدات البشرية، وبدأ التطاول على الفكر الديني. واجهت الأمة، مشكلة في تحديد الإمام المعصوم والمفترض الطاعة، وذلك تحديداً بعد استشهاد الإمام علي بن موسى الرضا (ع). وهذا ما شقّ على المؤمنين الموالين لأهل البيت، (ع)”.

وتابع السيد العرداوي، بحسب البيان، “فقد كان أمامهم صبيٌ لم يتجاوز من العمر، سبع أو ثمان سنين، وعلى الرغم من أنهم سمعوا تكريم الرضا لابنه الجواد (ع). فهو يبقى صبياً في نظر عامّة الناس، ولم تمر الحالة الشيعية بمثل هذا المنعطف الخطير. بل لم تمر الأمة الإسلامية بمثل هذا الامتحان، فكيف ستنصاع رجالات الأمة وعلماؤها لصبي صغير؟!. لاسيما أن مثل هذه الحالة لم تكن مألوفة في الأوساط العربية على الخصوص”.

وأشار البيان، إلى أنه “من ثم قدم مجموعة من الشباب الرسالي مشهد تمثيلي يجسد استشهاد الإمام الجواد (ع) بالسم. على يد زوجته أم الفضل بتحريض من الخليفة، وبعدها عرض فلم قصيرة للأشبال على شاشة التلفاز نبذة عن حياة الإمام الجواد (ع)”.

ولفت، إلى أن “الخطيب الحسيني السيد واثق الحسني، ألقى محاضرة توعية كان ذلك ما ميز الإمام الجواد (ع) من بين الأئمة المعصومين الباقين. فقد تأخرت ولادته زمناً جعل أتباع أهل البيت في قلق، ثم تقلد الإمامة هو صغير السن، كبير العقل، خارقاً في منطقه وحكمته وعلمه. ثم توفي وهو شاب لا يتجاوز الخامسة والعشرين من عمره”.

وأوضح البيان، أن “المهرجان شهد تفاعلاً عاطفياً لافتاً ومعبراً من قبل المعزين الأشبال وما حملته من معاني الحزن والأسى في مصاب الإمام الجواد (ع)”.

يشار إلى أنه في ختام المهرجان قامت مجموعة خدام فاطمة الزهراء (ع) بتقديم أوبريت كلمات رثائية بحق إمامنا الجواد (ع).

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى