اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مكتب المرجع اليعقوبي في الديوانية يقيم حفلاً بهيجاً بذكرى زواج النورين (الصور)

احتفى مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في الديوانية، وبالتنسيق مع مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية. اليوم الأحد، بذكرى زواج أمير المؤمنين (ع) بسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (ع). في الأول من شهر ذي الحجة، على قاعة جامعة باقر العلوم الدينية.

 

وأوضح مكتب المرجع اليعقوبي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “الحفل بدأ بقراءة من آيات الذكر الحكيم بصوت القارئ حيدر الخماسي. أعقبته كلمة مدير مكتب المرجعية في الديوانية السيد حيدر العرداوي، حيث بيّن أنه تمر علينا مناسبة مميزة ولها صدى وأثر كبير في قلوب المسلمين جميعاً. وهي مناسبة زواج الإمام علي بن أبي طالب (ع) ابن عم النبي محمد (ص) من السيدة فاطمة الزهراء (صلوات الله عليها) بنت النبي محمد (ص). في غرة ذي الحجة السنة الثانية للهجرة المباركة”.

كما أضاف السيد العرداوي، بحسب البيان، أن “هذا الزواج المبارك اكتسب ميزة خاصة وهي الجمع بين النبوة والإمامة. حيث أن السيدة فاطمة الزهراء (ع) هي التي جمعت بين نور النبوّة ونور الإمامة، أي أنّها المرأة الوحيدة التي لها المكانة الاُولى في قلب النبيّ (صلى الله عليه وآله). ولا يدانيها أحد في ذلك لا لأنّها ابنته فحسب، بل لأنّها سيّدة نساء العالمين والعلّة الغائيّة للوجود. وهي التي أزهرت السماوات والأرض بنورها الذي هو من نور عظمة الله تعالى، فلا كفؤ لها من الرجال من آدم فما دون إلاّ عليّ بن أبي طالب (عليه السلام). فزوّجها الله تعالى في السماوات. وقال لرسوله (صلى الله عليه وآله): إنّي زوّجت النور من النور وأمره بتزويجها عليها (عليه السلام) فصارت بذلك تحمل نور النبوّة ونور الإمامة”.

وتابع، “لكون السيدة فاطمة الزهراء (صلوات الله عليها) معصومة فلا تتزوج إلا المعصوم الذي يكون كفؤها. وهذا ما اختص به أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) دون غيرة. وذلك لكون المعصومة لا يتزوجها إلا معصوم لأن الرجال قوامون على النساء. ولكن يجوز للمعصوم أن يتزوج غير المعصوم”.

يشار إلى أنه في ختام الحفل تم توزيع هدية كتاب تحت عنوان (التزويج أفضل بناء في الإسلام). وكذلك توزيع مبالغ مالية للشباب المقبلين على الزواج.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى