محلي
أخر الأخبار

مفوضية حقوق الإنسان: ندين ’الجريمة الإرهابية’ التي استهدفت أبناء مدينة الصدر

أدانت بشدة المفوضية العليا لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، الجريمة الإرهابية التي استهدفت أبناء مدينة الصدر

وذكرت المفوضية، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “مع حلول عيد الأضحى المبارك. وتوجه المسلمين في أرجاء المعمورة إلى بارئهم متوحدين ومتآخين. أقدمت عصابات الشر والإرهاب على جريمة نكراء بتفجير إرهابي استهدف أبناء شعبنا في مدينة الصدر. في محاولة. لتعكير فرحة أيام العيد وقدسيتها ومعانيها الجليلة والعظيمة. وهذا ديدن الإرهابيين في الإساءة إلى هذه المناسبات المقدسة”.

كما أضاف البيان، إن “المفوضية العليا لحقوق الإنسان إذ تدين بشدة هذه الجريمة النكراء. فإنها تعرب عن استغرابها لعدم قيام الجهات المعنية بفرض الإجراءات الأمنية المشددة مع حلول العيد. للحفاظ على حياة العراقيين رغم تكرار مثل هكذا جرائم بحق أبناء شعبنا فإن الجهات المسؤولة لم تأخذ التدابير التي تكفل دون وقوع مثل هذه التفجيرات”.

وأعربت المفوضية وفقا للبيان، عن “بالغ حزنها وأسفها لاستهداف حياة الآمنين. مبينة أنها “تعد تكرار التفجيرات جريمة وانتهاكاً صريحاً لحقوق الإنسان، وتطالب الجهات المسؤولة عن حفظ الأمن باليقظة والحذر واستنفار كل الجهود لتقديم المتورطين في التفجير إلى العدالة لينالوا جزائهم العادل”.

كما تابعت إن “حق الحياة وتوفير الأمن والاستقرار هو حق من حقوق الإنسان. ولن يتحقق طالما لم تتم محاسبة المقصرين ومعاقبة من تهاون في الحفاظ على حياة الأبرياء”.

واختتمت المفوضية بيانها “بالرحمة للشهداء الأبرار والصبر والسلوان لعوائلهم. والشفاء العاجل للمصابين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى