محلي
أخر الأخبار

مفوضية حقوق الإنسان توجه طلباً للتربية بخصوص امتحانات الثالث متوسط

دعت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، اليوم الأحد، وزارة التربية إلى اعتماد درجة نصف السنة لطلبة الثالث متوسط، أسوة بأقرانهم من طلبة الصفوف الغير منتهية.

 

وذكر عضو المفوضية فاضل الغراوي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “طلبة الصف الثالث متوسط تعرضوا هذا العام إلى تحديات عديدة في ظل انتشار جائحة كورونا وارتفاع درجات الحرارة. وعدم إكمال المناهج والأوضاع النفسية”.

وأضاف الغراوي، أنه “في الوقت الذي نشيد فيه بقرارات وزارة التربية باعتماد درجة النصف نهائي للمراحل غير المنتهية. فإن طلبة الثالث متوسط يحتاجون موقف إنساني عاجل لمواجهة الظروف المعقدة التي مروا بها”.

وطالب الغراوي، وزير التربية بـ”اتخاذ موقف إنساني عاجل لإصدار قرار باعتماد درجة نصف السنة لطلبة الثالث متوسط أسوة بأقرانهم من طلبة الصفوف الغير منتهية. وكذلك أسوة بالقرارات التي أصدرتها الوزارة العام الماضي بذات الظروف التي مر بها الطلبة. وقد يكون هذا العام أصعب كثيراً وخطره أكبر على حياة الطلبة في ظل انتشار السلالة الثالثة من جائحة كورونا”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية، موعد أداء الامتحانات العامة ’الوزارية’ لطلبة الصف الثالث المتوسط، الدور الأول للعام الدراسي 2020 – 2021.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزير التربية علي حميد الدليمي اجتمع اليوم مع اللجنة الدائمة للامتحانات العامة فتم على ضوء ذلك تحديد يوم الأحد الموافق الـ1 من شهر آب المقبل موعدا لانطلاق الامتحانات العامة لطلبة الصف الثالث المتوسط. على أن تكون تلك الامتحانات بأربعة فحوص فقط وتشمل (اللغة العربية، اللغة الانكليزية، الرياضيات، الكيمياء)”.

وأضافت، على أن “يكون الطالب مكملاً في الدور الأول. إذا كان راسباً في (فحص واحد أو فحصين) من الفحوص الاربعة أعلاه”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى