الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

مفوضية الانتخابات تتحدث عن أبرز السمات الأمنية في أوراق الاقتراع

كشفتْ المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأحد، عن أبرز السمات الأمنية التي تحتويها أوراق الاقتراع.

 

وقال مدير مكتب انتخابات الرصافة عباس صباح قاسم، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “أوراق الاقتراع تحمل ميزات أمنية عالية”. مشيراً إلى أن “محددات الورقة تقرأً فقط بالأشعة تحت الحمراء، ولا يمكن قراءتها بغير ذلك”.

وأضاف، أن “من السمات الأخرى هو احتواء الورقة على شفرة “باركود” خاص ومميز ولا يمكن تكراره من ورقة إلى أخرى”. منوهاً إلى أنه “في حال استنساخ الورقة فيمكن للجهاز الخاص تمييزها عن الأوراق الأخرى ورفضها”.

وأوضح قاسم، أن “كل ورقة اقتراع عندما تصدر توضع في كاميرا خاصة بجهاز التحقق. ويربط بالشفرة الخاصة بكل ناخب”.

وتابع مدير مكتب انتخابات الرصافة، أن “قلم التأشير الخاص بالمفوضية يحوي حبراً سرياً لا يمكن أن يرى إلا بالأشعة تحت الحمراء. ولا يمكن للناظر أن يرى هذا الحبر”. مؤكداً أنه “في حال جلب أي قلم آخر ورسم أي توقيع لا يمكن أن يرى سوى التوقيع الخاص بالقلم المخصص من قبل المفوضية. والذي استورد خصيصاً من اليابان حصرياً لها”.

وفي وقت سابق، أكدت دائرة شؤون الأحزاب والكيانات السياسيَّة في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات. إغلاق مقرات لبعض الأحزاب غير المسجلة رسمياً في عدد من المحافظات. في حين أشارت إلى أنَّ العدد الكلي للأحزاب في العراق يبلغ 267 حزباً.

وقال مدير عام الدائرة هيمان تحسين، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إنه “أجرى زيارات مكثفة إلى مقرات الأحزاب السياسية في عدد من المحافظات”. لافتاً إلى أنه تأكد من وجود عدد كبير من مقرات الأحزاب غير مسجل رسمياً لدى دائرة الأحزاب الموجودة في تلك المحافظات. ووجّه قيادات العمليات والشرطة باتخاذ الإجراءات القانونية المتمثلة بإغلاق المقر”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى