محلي

مستشار رئيس الوزراء يعلن موعد استقبال طلبات قطع الأراضي السكنية في 9 محافظات

قال صباح عبداللطيف مستشار رئيس الوزراء لشؤون الإعمار والخدمات، اليوم الأربعاء، إن موعد استقبال طلبات قطع الأراضي سيبدأ بعد 10 أيام.

 

وأوضح مستشار رئيس الوزراء خلال حوار أجراه معه الزميل كريم حمادي تابعته “النعيم نيوز”، إن “البوابة الإلكرتونية للتسجيل على قطع الأراضي ضمن مبادرة رئيس الوزراء ستنطلق بعد أيام من تاريخ اليوم. في تسع محافظات هي بغداد، والأنبار، وذي قار. وصلاح الدين، والأنبار، وبابل، وكربلاء، والنجف، والمثنى”.

وتابع أن “المواقع ستكون على النحو التالي: موقعان في بغداد، في النهروان بحدود 60 ألف وحدة سكنية. والآخر في معسكر طارق في أبو غريب بواقع 13 ألف وحدة سكنية كمرحلة أولى. فيما ستستهدف المبادرة في محافظة الأنبار موقعين أيضاً وهما في الفلوجة والرمادي، وفي كربلاء في منطقة ضفاف كربلاء. وفي مدينة السلام بالنجف، اما في محافظة المثنى في المعسكر الياباني، وفي ذي قار سيكون المشروع في منطقة الناصرية الجديدة. اما في بابل فسيكون المشروع في منطقة الجنائن، وفي البصرة منطقة السياب، وفي صلاح الدين منطقة بلد الجديدة”.

وأضاف، أنه “تم تكليف وزارة الإسكان بإعداد دراسات لبناء المدن الجديدة. ولدينا 17 موقعاً لهذه المدن والجاهزة منها 8 مواقع”.

وأشار إلى أن “المبادرة ستشمل جميع محافظات العراق عدا إقليم كردستان”. مبينا أن “الأرض ستكون بمساحة 200 متر مربع لكل عائلة”.

ولفت إلى أن “الفئات التي ستكون مستهدفة هي من لا تملك وحدة سكنية ولم يتسنى لها الحصول على قطعة أرض في مبادرات سابقة. وستكون هناك نقاط تتبع كمعيار للتقديم وبالتالي على ضوء النقاط سيتم توزيعها على المواطنين وشمولهم بتلك المبادرة”. مبينا أن “الأراضي ستوزع دون مقابل”.

وأوضح أنه “بعد التقديم عبر البوابة الإلكترونية بأيام قليلة. سيتم تقييم النقاط المعيارية ومن ثم إبلاغ العائلة بالتوجه إلى المحافظة. حيث ستكون هناك لجنة لمتابعة باقي التفاصيل”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى