الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

مستشار حكومي يؤكد أهمية بناء جسور التواصل مع الشباب

بيّن مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب، قاسم الظالمي، اليوم الثلاثاء، الدور المهم لسفراء الشباب، فيما شدد على أهمية بناء جسور التواصل معهم.

 

وأفاد المجلس الأعلى للشباب، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “مستشار رئيس الوزراء، عضو المجلس الأعلى للشباب قاسم الظالمي، أجرى زيارة ميدانية إلى جامعة التراث، لإلقاء محاضرة تعريفية عن (مشروع برنامج ترابط الشباب) الذي أطلقه رئيس مجلس الوزراء، في أول جامعة أهلية لدعم الشباب، بحضور رئيس جامعة التراث جعفر جابر جواد، وعدد من الأساتذة وطلبة الجامعة”.

ولفت الظالمي، إلى “أهداف البرامج الشبابية التي أطلقتها الحكومة (المجلس الأعلى للشباب، ريادة، سفراء الشباب، المسابقة الوطنية للبرامج الشبابية)، حيث سبق وأن تم الإعلان عن برنامج ترابط الشباب الذي يهدف إلى تعزيز قدرة الشباب، على المشاركة الفعالة في القضايا المجتمعية، التي تهتم وتعبر عنهم”، موضحاً أن “الحكومة الحالية أولت اهتماماً بالغاً بشريحة الشباب، واستثمار الطاقات الشبابية”.

وأشار، إلى أن “البرنامج، يتضمن زيارة ميدانية إلى الأماكن التي يتواجد فيها الشباب من خلال عمل ورش وجلسات وندوات حوارية تنموية، مما يعزز الوعي الثقافي للشباب، إلى جانب توسيع المعرفة الإنسانية والثقافية وقبول التنوع والتعدد الثقافي، وتعزيز التفاعل الاجتماعي والتواصل في ما بينهم ودعم القيم الإنسانية والأخلاقية”.

‏وتطرق الظالمي، إلى “الدور المهم لسفراء الشباب وأهمية بناء جسور التواصل معهم، عبر طرح الشباب لأسئلتهم وتلقي الإجابات عليها مما يعد بداية الطريق نحو تأهيل شباب المستقبل، وصنع قادة مؤثرين“، مقدماً “الشكر إلى الحضور على ما قدموه من دعم للمشاريع، التي تهدف إلى تعبيد طريق الشباب ورسم مستقبلهم بالشكل الأمثل”.

‏وفي ختام الندوة الحوارية، أعرب رئيس الجامعة، عن “شكره للمستشار على حضوره، وإتاحة الفرصة للتباحث حول قضايا الشباب العراقي”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى