صحة وطب
أخر الأخبار

مرضى ضغط الدم.. ما هو الوقت المناسب لتناول الدواء؟

ضغط الدم أحد أهم الأمراض المزمنة المستعصية، التي إذا عانى منها الإنسان كان عليه لزاماً أن يلتزم بنظام غذائي وحياتي ودوائي معين طوال حياته، كي يتجنب الإصابة بمضاعفات ومشكلات وأعراض مرضية خطيرة.

 

وأفاد تقرير نشر في موقع “فيري ويل هيلز” الطبي، بأن “التوقيت لتناول دواء الضغط قد يكون في الصباح. أفضل منه في المساء”.

وأشارت نتائج تقارير بعض الدراسات، إلى أن “من تناوله في الصباح قلت لديه فرص إصابته بالمضاعفات الخطيرة. مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية. وقصور القلب أيضاً”.

وأوضح التقرير، أن “هناك بعض الدراسات التي قالت إن بعض المرضى، إذا تناولوا دواء ارتفاع ضغط الدم في منتصف اليوم. أو في الليل قد يكون فعالاً في حالتهم الخاصة، والفردية، وهو ما يجعل تحديد ميعاد تناول الدواء، يرجع إلى الطبيب بشكل خاص. ذلك الطبيب المتابع للحالة الذي يقوم بمتابعة اختلالات ضغط الدم سواء بالارتفاع أو بالانخفاض. ويتابع المريض بشكل كامل”.

ويقوم الطبيب بوضع نظام حياتي وغذائي ودوائي ويحدد مواعيد سليمة ومتوافقة مع الحالة الصحية للمريض. وفقاً لنسب اختلالات الضغط لديه، وهو ما يؤكد أهمية متابعة المريض لقياسات الضغط لديه. وعرضها على الطبيب المختص للوقاية من المضاعفات الخطيرة لهذا المرض المزمن. فضلاً عن أن الطبيب المختص هو الذي يقرر نوعية الدواء المناسبة للمريض. تبعاً لحالته فليس كل الدواء فعال لكل المرضى.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى